الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة” توضح حقيقة احتجاز 7 شحنات قمح بالموانئ المصرية لإصابتها بالحشرات وبذور الحشائش (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 09:32 م

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حقيقة احتجاز 7 شحنات قمح بالموانئ المصرية لإصابتها بالحشرات وبذور الحشائش، والمستوردة لصالح هيئة السلع التموينية والقطاع الخاص وشركات المطاحن.

وقال المصدر المسئول الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول احتجاز 7 شحنات قمح مصابة بالحشائش والحشرات غير صحيح ولا توجد معلومة لدى الحجر الزراعي المصري بذلك، لافتا إلى أن وجود بذور الحشائش في الشحنات هو أمر طبيعي ويتم غربلتها.

وأكد المصدر المسئول، أنه من الوارد جدا أن يكون هناك شحنات غير مطابقة للمواصفات ويتم رفضها، لافتا إلى أن الكلام المتداول غير علمي وغير دقيق ومرسل، مشددا على ضرورة تحري الصدق قبل تداول المعلومات، خاصة وأنه لا يوجد حصر بعدد الشحنات التي يتم رفضها أو غربلتها، مشددا على أن هذه الأمور طبيعية وتجري في كل دول العالم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول أن المواني المصرية تشهد وجود أكثر من ٧ شحنات قمح مصابة بالحشرات وبذور الحشائش والبعض منها يجرى تحليلها والبعض الأخر يتم معالجتها قبل الإفراج عنها لصالح هيئة السلع التموينية والقطاع الخاص وشركات المطاحن.

وذكر رواد “فيس بوك”، أن تقرير للحجر الزراعي بوزارة الزراعة لم يرفقوا صورة منه، أفاد بأنه تم سحب عينات من شحنتين قمح مستوردة من روسيا واوكرانيا لنحو ١٢٥ ألف طن لصالح هيئة السلع التمويبنية، تم احتجازها في ميناء سفاجا ودمياط للاشتباه في وجود بذور حشائش ونسبة إرجوت زيادة عن المسموح به وذلك في معهد بحوث امراض النبات.

تابع مواقعنا