الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“عيد الصلح”.. قصة خروج أهالي “سيوة” للاحتفال والتآخي (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 11:19 ص

في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بدعم القيم التراثية و البيئية للمجتمعات المحلية، أطلقت الوزارة معرض التراث والبيئة احتفالا بالعيد القومى لواحة سيوة “عيد السياحة و التآخي”، والذي يقام بمنطقة جبل الدكرور في الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر الجاري.

يوم الصلح في سيوة
يوم الصلح في سيوة

يهدف المعرض إلى التوعية بالمحميات الطبيعية وخاصة محمية سيوة والتعريف بثراوتها الطبيعية وأهميتها في الحفاظ على التنوع البيولوجى بالإضافة إلى الترويج للسياحة البيئية ودعم سكان واحة سيوة اقتصاديا واجتماعيا، وتأتي هذه المناسبة أيضا في إطار جهود الوزارة لاستمرار دعم مفهوم الطبيعة والثقافات المحلية الذي تم إطلاقه في محمية وادي دجلة مؤخرا.

ويتضمن المعرض ركنا للمطبوعات البيئية يتم من خلاله التوعية بالبيئة وطرق الحفاظ عليها، بالإضافة إلى التعريف بالمحميات الطبيعية بمصر وثراوتها وخاصة محمية سيوة وأهميتها وطبيعتها المميزة، بالإضافة إلى ركن خاص بالحفريات والتنوع البيولوجى يتم من خلاله عرض مطبوعات لأهم الثروات الطبيعية التي تمتلكها محمية سيوة، علاوة على ركن عرض منتجات المجتمع المحلى البيئية و الحرفية لدعهم اجتماعيا واقتصاديا مما يساهم في الحفاظ على تراثهم الثقافى والإجتماعى.

يوم الصلح في سيوة
يوم الصلح في سيوة

 

كما يتضمن المعرض تنظيم ورش عمل وعرض أفلام تسجيلية وعروض تقديمية حول البيئة والمحميات الطبيعية.

وتنظم إدارة محمية سيوة خلال المعرض مسابقات بيئية حول التنوع البيولوجى و تغير المناخ لدعم المشاركة بأنشطة المعرض على ان يتم توزيع جوائز على الفائزين وهدايا عينية مثل البوسترات وكتيبات ومطبوعات بيئية بالإضافة إلى رحلات لزيارة المحمية.

يذكر أن العید القومي التقلیدي لأهالي واحة سیوة، يعرف بعيد السياحة ویقام سنویا بمنطقة جبل الدكرور خلال الثلاث أیام القمریة في شهر أكتوبر وهو شاهد على تصالح القبائل السيوية فى ذلك الوقت منذ ما يقرب من 285سنة.

يوم الصلح في سيوة
يوم الصلح في سيوة
تابع مواقعنا