الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيفا يصدر بيانًا رسميًا بشأن العنصرية ضد لاعبي إنجلترا في بلغاريا

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 07:54 م

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بيانًا رسميًا حول وقائع العنصرية التي شهدتها مواجهة بلغاريا وإنجلترا، خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020، حيث شهدت المباراة إساءات عنصرية للاعبي المنتخب الإنجليزي أصحاب البشرة السمراء مثل رحيم ستيرلينج وتيرون مينجز.

وقال بيان فيفا:

بعد التغييرات التي أدخلت على قانون التأديب في يونيو 2019 ، يجوز لفيفا تمديد العقوبات في جميع أنحاء العالم التي يفرضها الاتحاد الكونفدرالي أو الاتحادات الأعضاء على الحوادث العنصرية، مثل تلك التي وقعت في صوفيا خلال مباراة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية – يورو 2020 بين بلغاريا وإنجلترا.

لذلك يتوقع FIFA أن يتم إعلامه في أقرب وقت ممكن بالقرارات ذات الصلة الصادرة عن الهيئات التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بهذه القضية بالذات، هذا من شأنه أن يسمح بتمديد أي عقوبات في جميع أنحاء العالم.

“إننا نقول مرات عديدة أنه لا يوجد مكان للعنصرية في كرة القدم، لكننا ما زلنا نواجه تحديات لمعالجة هذه المشكلة في رياضتنا، كما نفعل في المجتمع. سنحتاج إلى دعم السلطات العامة لمساعدتنا على تحديد المذنبين ومعاقبتهم، لكن ربما نحتاج أيضًا إلى التفكير بشكل أوسع حول ما يمكننا القيام به لإصلاح ذلك. عندما اقترحنا إجراء الخطوات الثلاث في عام 2009 عندما كنت في UEFA ، ثم جعلنا اللوائح أكثر صرامة بعد بضع سنوات ، لم يكن بإمكاننا أن نتخيل أننا بعد ذلك بفترة وجيزة سنضطر مرة أخرى إلى التفكير في كيفية مكافحة هذا البغيض وقال رئيس FIFA جياني إنفانتينو: “يبدو أن هذا المرض يزداد سوءًا في بعض أنحاء العالم”.

“أدعو جميع الهيئات الحاكمة لكرة القدم إلى الانضمام إلينا والتفكير معاً في طرق جديدة أقوى وأكثر فاعلية للقضاء على العنصرية في كرة القدم. كنقطة انطلاق، أقترح أن يقوم جميع منظمي المنافسة بسن لوائح تنص على حظر الحياة من الملاعب لأولئك الذين أدينوا بالسلوك العنصري في إحدى مباريات كرة القدم. ويمكن للفيفا بعد ذلك فرض مثل هذا الحظر على مستوى عالمي “.

تابع مواقعنا