الجمعة 19 أبريل 2024
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبارك: الشعب فقد ثقته بالجيش في 67 (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 09:08 م

قال الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك: “إنه في يوم 6 يونيه، قررت إننا نطير وكان بقالنا مدة ما بين 15 أو 20 يوم مش بنطير، فطلعنا بـ3 طائرات واخترقنا السحب، وتفاجئنا بأن الكنترول بيقولي إن المطار بينضرب واتصلت بالجيش وبالقيادة العامة وقلتولهم أنزل فين وكان في أسوان صاوريخ هتضرب، مكنش في غير الأقصر ونزلت في الأقصر ومفيش فترة بسيطة ولقيت طائرات إسرائيلية ضربت رغم أن المطار كان في طائرات مصر للطيران، فضربوا 3 طائرات وولعوا وكانت صدمة قولت يعني السلاح بتاعنا راح”.

وأضاف مبارك، خلال فيديو يتحدث في عن ذكري انتصارات أكتوبر: “رجعنا الساعة 12 وركبنا قطار الساعة 6 ووصلنا بني سويف ومكنش هناك وقتها خطة انسحاب فالضرب كان شغال حتي الطائرات المقاتلة اضربت في القناة، ومعدات ادمرت والضرب كان مفاجأة، وابتدت من قبل ما أطلع ومجلناش أي خبر ولا إنذار وصلنا من الجيش والناس ابتدت تجري عشان تعدي القناة ووقتها كان لا يوجد حل غير إننا نقوم بالانتقام”.

واستكمل مبارك: “وقتها الشعب فقد ثقته بالجيش، إحنا قعدنا في المطار حوالي شهرين مبنخرجش قلنا لا بد من الانتقام”.

مبارك: “اضربنا في 67 بدون سابق إنذار ولم تكن حربًا” (فيديو)

قال حسني مبارك، الرئيس الأسبق، إنه يجب أن يعلم الشباب مدي التضحيات التي قدمها جيل أكتوبر حتي يمحو آثار الهزيمة وحتى تستعيد القوات المسلحة ثقتها في نفسها وحتي يستعيد الشعب ثقته في القوات المسلحة. وأضاف مبارك، خلال فيديو يتحدث في عن ذكرى انتصارات أكتوبر: “لا بد أن أتحدث في البداية عن الرئيس أنور السادات، صاحب قرار الحرب وهو رجل شجاع وجرئ جدًا، واليوم وفي ذكرى انتصارات 6 أكتوبر وفي تاريخ وفاته أحيه”. وأكد “مبارك” أن حرب 67 ليست حربًا، قائلا: “احنا اضربنا بدون سابق إنذار وبدون خطة، وعلي أي حال أعتقد إنني كنت في قلعة عمليات في حوالي نصف مايو ورجعت المطار فقلولي في حالة طوارئ معلنة 100%”. وتابع الرئيس الأسبق، أنه في يوم 3 يونيو جاء مندوب من القيادة العامة، وقال إن هناك مظاهرة سياسية وسنرسل القوات لسيناء، وقائد الفرقة معندوش فكرة من اللي داخل ومين اللي طالع ووقتها كانت إسرائيل أعلنت الاستعداد الاحتياطي”.

شاهد محمد حسني مبارك يروي تفاصيل جديدة عن حرب 6 أكتوبر

وكان نجل الرئيس علاء مبارك قد إكد فى وقت سابق، على ظهور الرئيس الأسبق فى فيديو جديد ليروي تفاصيل جديدة عن ذكريات حرب أكتوبر 73.

وكتب علاء مبارك فى تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”: الرئيس مبارك يستعيد بعض ذكريات حرب أكتوبر… الساعة ٨:٣٠ مساء اليوم”.

وكان آخر ظهور لمبارك فى وسائل الإعلام منذ 26 ديسمبر 2018، خلال شهادته فى محاكمة محمد مرسي وآخرين فى قضية اقتحام الحدود.