الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبارك يكشف عن عنصرين أساسيين استندت عليهما حرب أكتوبر (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 09:26 م

قال حسني مبارك، الرئيس الأسبق، إنه متذكر عندما قرر الرئيس السادات أخذ قرار الحرب قمنا وقتها بعمل خطة وأخذت وقت طويل وكنا بنراجعها في أبريل 73، وفي 6 أغسطس اجتمعنا مع وفد سوري لتحديد موعد الحرب، واتفقنا علي يوم 6 أكتوبر.

وأضاف مبارك، في فيديو يروي فيه ذكريات حرب أكتوبر، أن يوم 6 أكتوبر كان يوم مهم في حياته، مؤكدًا أنه كان لا يوجد هناك أحد يعلم موعد الحرب، مشيرًا إلى أن عنصر المفاجأة كان مهم للغاية، قائلا: “لو كان حد عرف وتسرب الخبر لإسرائيل هتكون مستعدة وكنت حريص جدًا إني مقولش كلمة لحد”.

وتابع: “يوم 6 أكتوبر كان هناك ركنين أساسيين الأول السرية التامة والكتمان، والثاني ضرب مركز العمليات الرئيسي في سيناء وهذه أهم ضربة لتأميم العمليات الهجومية”.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك فى مقطع فيديو جديد يروي خلاله تفاصيل جديدة حول انتصار حرب أكتوبر 73، على تنفيذ الطيران المصري مهمته على أكمل وجه.

وقال مبارك فى مقطع فيديو نشره نجله علاء مبارك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : ” الطيران المصري نفذ مهمته في ضرب مركز عمليات العدو بشكل كامل فى حرب أكتوبر 73“.

وتحدث مبارك في الفيديو عن حرب أكتوبر 1973 في ذكرى مرور 46 عامًا على تلك الحرب، حيث كان قائد القوات الجوية المصرية خلال الحرب.

وقال مبارك خلال بداية مقطع الفيديو : “لا بد أن أتحدث في البداية عن الرئيس أنور السادات، صاحب قرار الحرب وهو رجل شجاع وجرئ جدًا، واليوم وفي ذكرى انتصارات 6 أكتوبر وفي تاريخ وفاته أحيه”.

مبارك: الطيران المصري نفذ مهمته في ضرب مركز عمليات العدو بشكل كامل (فيديو)

تابع مواقعنا