السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هكذا تريد شيرين عبدالوهاب مساعدة المتضررين من الحريق في لبنان (صورة)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 09:36 م

أعربت الفنانة شيرين عبد الوهاب عن بالغ حزنها الشديد لما حدث في لبنان من حرائق اندلعت أمس، بمناطق عدة لا سيما الجبلية منها، بسبب موجة الحر التي ضربت البلاد في الساعات الماضية.

وعلقت شيرين عبر حسابها الشخصي بموقع “تويتر” على هذا الحادث بل وقامت بعرض مساعداتها المادية من أجل مساعدة المتضررين من الحريق الذي حدث أمس.

وقالت شيرين: “قلبي يحترق على وطننا الغالي لبنان، لكن في مثل هذه المواقف، الكلام ليس كافياً، أنا على أتم الاستعداد لإقامة حفل يكون كل العائد منه مخصص للمتضررين من الحريق، وأناشد دولة رئيس الوزراء سعد رفيق الحريري أن تكون تحت رعاية سيادته”.

هكذا تريد شيرين عبد الوهاب مساعدة المتضررين من الحريق في لبنان
هكذا تريد شيرين عبد الوهاب مساعدة المتضررين من الحريق في لبنان

تصدر العديد من الهاشتاجات، تريند “موقع التدوينات الصغيرة تويتر“، والتي اشتملت على الدعاء ، والحزن الشديد من قبل  الملايين في الوطن العربي على حرائق لبنان ، إثر النيران التي شهدتها البلاد، والتي تسببت في العديد من الكوارث.

واندلعت سلسلة حرائق في لبنان، أمس الاثنين، خاصة فى مناطق من محافظة جبل لبنان، وقد أتت الحرائق على مساحات كبيرة من الغابات والمزروعات والأشجار، كما حاصرت العديد من المنازل، وامتدت إلى ثلاث قرى، وتسببت فى قيام العديد من المواطنين بإخلاء منازلهم فى بعض المناطق.

وأعلن إلياس بوصعب، وزير الدفاع اللبناني، أن طائرتين قبرصيتين ستصلان إلى لبنان، للمساهمة في إخماد الحرائق، بتوجيهات من رئيس الحكومة سعد الحريري، فيما توجهت ريا الحسن، وزيرة الداخلية اللبنانية، إلى منطقة المشرف للمتابعة.

وقالت جمعية اليازا واللجنة اللبنانية للوقاية من الحرائق، إن المواطنين اللبنانيين في نطاق الحريق، محاصرين في منازلهم، لافتين إلى أن الدفاع المدني يعمل على إخماد النيران خصوصًا حول المنازل.

كما ناشدت جمعية اليازا واللجنة اللبنانية للوقاية من الحرائق، المسؤولين وبلديات الشوف لإعلان حال الطوارىء، وطلب الدعم من الجيش اللبناني، وقوى الأمن الداخلي، والأمن العام، وأمن الدولة.

الآلاف من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تحدثوا عن حرائق لبنان، وحظي الحادث باهتمام العديد من الشخصيات العامة والفنانين.

تابع مواقعنا