الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة تكشف أسباب حرص المستثمرين المصريين بالخارج في حضور مؤتمر “مصر تستطيع”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 06:46 م

حرصت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة، خلال كلمتها فى افتتاح مؤتمر “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية” على شكر المستثمرين لحضورهم.

وانطلقت منذ قليل، فعاليات المؤتمر الوطنى الخامس لعلماء وخبراء مصر فى الخارج تحت عنوان “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية” فى مركز مصر للمؤتمرات الدولية “المنارة” بالتجمع الخامس، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

وقالت وزيرة الهجرة: “لازم أشكر المستثمرين، لحضورهم، كنت حريصة على محادثة كل المستثمرين في الخارج، وكانوا يقولوا ” أول ما مصر تطلبني أنا أجي على طول”.

وأضافت: “لما سألت المستثمرين، انتوا بتيجوا مصر ليه، قالوا إن مصر بها تطور أمني وتطور في البنية التحتية، الاستثمار ليس فقط فلوس، الاستثمار الأكبر في الإنسان، والدكتور عبد الحليم عمر كان من أوائل المشاركين في مؤتمرات مصر تستطيع، لكننا نفتقده في هذه النسخة، ومعنا زوجته الكندية وابنته، فتحية لهم”.

وأشارت مكرم للنجاحات الفردية المصرية بالخارج قائلة: “طالب مصري ابتكر آلة تقوم بعمل الوجبات الساخنة، وفاز بجائزة في أمريكا، وتم تكريمه لابتكاره”.

وأضافت: “كما لدينا شباب في الخارج، لدينا شباب في الداخل يرفع اسم مصر، الشعب المصري ليس فقط مؤمن ولكن شعب مضياف ووطني يحب بلده”.

ويستمر المؤتمر لمدة يومين بحضور 65 من المصريين الذين حققوا نجاحات فى بلاد المهجر فى مجالات التنمية والاستثمار، ويتولون مناصب مرموقة فى مؤسساتة دولية معنية بالاستثمار والتنمية والمنح والمشروعات الصغيرة والتعليم والرقمنة.

تابع مواقعنا