• بحث عن
  • احذر.. مديرك يستطيع قراءة مسودات بريدك الإلكتروني

    إذا كانت شركتك، مثل العديد من الشركات الكبرى، تستخدم (G Suite) من منتجات جوجل مدفوعة الثمن (جي ميل، مستندات جوجل، محرك جوجل، تقويم جوجل، إلخ)، فإن شركتك لديها إمكانية الوصول التام إلى كل ما تقوم به من خدمات، بما في ذلك القدرة على قراءة مسودات البريد الإلكتروني الخاصة بك.

    ووفقا للموظف السابق في شركة جوجل والباحث الرئيسي في مؤسسة حرية الصحافة حاليا، مارتن شيلتون، والذي نشر تدوينة مطولة تفصل جميع الطرق التي يمكن بها لجوجل الوصول إلى محتويات حساب (G Suite) الخاص بك، فإن هذه الطريقة قد تؤدي إلى تسليم بياناتك الشخصية إلى المسؤولين الحكوميين إذا كانت جوجل مُجبرة قانونيا على القيام بذلك.

    وقال شيلتون إن المستندات الموجودة ضمن نطاق (G Suite) الخاص بالأفراد ليست مُشفرة بشكل نهائي، مما يعني أن جوجل لديها كل ما تحتاجه لقراءة بياناتك ومسودة البريد الإلكتروني.

    ولفت شيلتون الانتباه إلى أنه اعتمادا على نسخة G Suite التي تستخدمها الشركة التي ينتمي إليها الفرد فإنه يمكن لصاحب العمل الوصول عمليا إلى كل شيء تفعله على البريد الخاص بك، فعلى سبيل المثال، إذا قام الشخص بفتح ملف معين في محرك مشترك من جوجل فإن المدير يستطيع معرفته.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق