• بحث عن
  • البابا تواضروس لرئيس البرلمان الأوروبي: “الأقباط غير مضطهدين في مصر”

    قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه سعيد بزيارته لأول مرة لفرنسا وبلجيكا، معربًا عن بالغ سعادته عن لقائه برئيس البرلمان الأوربي، ديفيد ساسولي، للحديث عن أوضاع الأقباط في مصر.

    وأضاف “تواضروس” خلال لقائه مع قناة “صدى البلد”، أن الهدف الأول من الزيارة هو تفقد الأقباط الأرثوذوكس في فرنسا وبلجيكا.

    وأوضح البابا تواضروس الثاني، أنه كان لا بد من زيارة البرلمان الأوربي، وعلى رأسهم رئيس البرلمان، للتعريف أكثر عن مصر، مشيرًا إلى أنه حدثه عن الأوضاع في مصر وعلى رأسها محاربة الإرهاب، والمشروعات التنموية التي تقوم بها الحكومة.

    البابا تواضروس: “العالم محاط بالخطية بسبب الإعلام السيئ.. ولا تصدقوا السوشيال ميديا”

    ونفى البابا تواضروس الثاني، خلال لقاءه رئيس البرلمان الأوروبي، أن يكون الأقباط مضطهدين في مصر، لافتًا إلى أن “الميديا” تغير حقائق كثيرة.

    وتابع: “تكلمت عن الصورة الحالية الطبيعية، التي يتم التعامل معاها، هناك مشكلات تحدث، لكن نحاول حلها في إطار أننا أسرة واحدة، ومن المتوقع حدوث مشكلات مثل أي مكان في العالم، لكن هناك خطوات جيدة في حل الأزمات”.

    وأكد البابا تواضروس على أنه اجمتع بـ700 ألف شاب قبطي، وحضر ألف طفل، مؤكدًا على أنه مواطن مصري قبل أن يكون مسئولًا عن الأقباط، لافتًا إلى أن زيارته للبرلمان الأوروبي تُعد أول زيارة لبابا قبطي، وكان لابد من استغلالها لتوضيح الحقائق عما يشاع عن مصر.

    البابا تواضروس: “النيل يمثل روح العبادة.. وهذا الوطن أبوه التاريخ وأمه الجغرافيا”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق