الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جوجل تزيح الستار عن منتجاتها الذكية للعام 2019

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 12:07 م

أزاحت شركة جوجل الستار عن أحدث أجهزتها ومنتجاتها، خلال مؤتمرها السنوي تحت عنوان Made by Google 2019، الذي عقد في الساعات الأولى من صباح اليوم بمدينة نيويورك الأمريكية.

وقالت جوجل، خلال المؤتمر، إن منتجاتها للعام 2019 صُممت لمساعدة الأفراد في حياتهم اليومية، دون التطفل على البيانات الشخصية، فهي تضمن لهم الخصوصية وتوفير الأدوات اللازمة لاستمرار سيطرة الفرد على البيانات الأكثر حساسية على أجهزة المستخدمين.

ورغم التسريبات الخاصة بشكل ومحتويات الجيل الرابع من هواتف جوجل الذكية (بكسل 4) Pixel 4 إلا أن جوجل قدمته خلال المؤتمر ضمن قائمة أحدث منتجاتها التكنولوجية، كما أعلنت عن موعد إطلاق خدمة الألعاب الجديدة Stadia.، فضلا عن طرح مجموعة جديدة من المنتجات وهي حاسوب محمول جديد، وسماعات الأذن اللاسلكية Pixel Buds، وجهاز توجيه جديد Nest Wifi.

وقدمت جوجل، خلال المؤتمر، التفاصيل الخاصة بكل منتج على النحو التالي:

1- الجيل الرابع من هواتفها الذكية (بكسل 4) Pixel 4، والذي يضم هاتفين هما (بكسل 4 ) Pixel 4، و(بكسل 4 إكس إل) Pixel 4 XL..

وصُمم الهاتفان من الزجاج مع إطار من الألومنيوم، وتم الدمج بين الشاشة ومستشعر بصمات الأصابع على الظهر، على عكس هواتف بكسل السابقة، كذلك زر تشغيل ملون.

الهاتف الأول Pixel 4 يتكون من شاشة من نوع P-OLED مقاسها 5.7 بوصات، وبدقة 2280×1080 بكسل، وتدعم HDR، ومعدل تحديث 90 هرتز، وميزة (التشغيل الدائم).

أما الهاتف الثاني Pixel 4 XL فيحتوي على شاشة أكبر مقاسها 6.3 بوصات، وبدقة 3040×1440 بكسل.

ويتفق الهاتفان في طريقة عملهما بإستخدام معالج كوالكوم الأحدث Snapdragon 855، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت، وخيارين من حيث مساحة التخزين الداخلية 64 أو 128 جيجابايت، وبهما كاميرا خلفية ثنائية العدسات؛ الأولى: بدقة 12.2 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.7، تدعم التثبيت البصري للصورة OIS، والتركيز التلقائيDual Pixel PDAF، والثانية: بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4، مع مثبت صورة بصري OIS، وتقنية PDAF، وتقريب بصري بمعدل 2X.، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0، وكذلك حساس TOF 3D..

وتم دعم الهاتفان بتقنية Motion Sense التي تسمح بالتحكم بالهاتف عن طريق الإيماءات فقط، مثل: فتح القفل بمجرد مد اليد نحو الهاتف، أو التبديل بين الأغاني بمجرد تمرير اليد فوق الهاتف، كما يمكن إيقاف إنذارات المنبه، وإسكات المكالمات الهاتفية عن طريق التلويح بيديك فقط دون الإمساك بالهاتف.

وسيتم طرح 3 ألوان للهاتفين وهي: الأسود، والأبيض، ولون برتقالي جديد تطلق عليه جوجل اسم Oh So Orange، وسيتم طرحهما اعتبارا من 24 أكتوبر الجاري، وسيبلغ ثمن هاتف Pixel 4 حوالي 799 دولار، وهاتف Pixel 4 XL الأكبر بسعر 899 دولار.

  

2- كشفت جوجل أن خدمة الألعاب Stadia ستكون متاحة للمستخدمين بدءا من يوم 19 نوفمبر القادم، للتمكن من تشغيل ألعاب مثل: Red Dead Redemption 2، وMortal Kombat 11، وKine على أجهزة التلفاز، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والمكتبة، والأجهزة اللوحية والهواتف.

3- قدمت جوجل حاسوب Pixelbook Go، وهو حاسوب محمول بشاشة من نوع LCD تعمل باللمس مقاس 13.3 بوصة، وسيكون متاح في 3 إصدارات من معالجات إنتل : Core m3، وCore i5، وCore i7، بحجمين من ذاكرة الوصول العشوائي وهما 8 أو 16 جيجابايت، وبثلاث خيارات من حيث مساحة التخزين 64 أو 128، أو 256 جيجابايت.

وتعمل بطارية هذا الحاسوب لمدة تصل إلى 12 ساعة، وسيبدأ سعر الجهاز من 649 دولار.

4- تعتزم جوجل طرح الجيل الثاني من سماعات الأذن اللاسلكيةPixel Buds في ربيع 2020، لتنافس آبل في منتجاتها المميزة من السماعات.

ووفقا لما تم الإعلان عنه في المؤتمر، فإن السماعات ستتوافر بأربعة ألوان هي: الأبيض، والأسود، والبرتقالي، والأخضر، والأسود، بسعر يصل إلى 179 دولار.

وستتميز السماعات الجديدة بمقاومة الماء والتعرق، وتكييف الصوت بناء على البيئة، والمساهمة على إلغاء الضوضاء في الخلفية مثل صوت الرياح، وتدوم بطارية السماعات لمدة خمس ساعات لكل شحنة، وما يصل إلى 24 ساعة مع علبة الشحن اللاسلكي.

وخلال المؤتمر، قدمت جوجل سماعة جديدة تحمل اسم Nest Mini تشبه إلى حد كبير جهاز Home Mini الذي أعلنت عنه جوجل عام 2017، ومن المنتظر طرحها في 22 أكتوبر مقابل 49 دولار.

وتتميز هذه السماعات بمكبر صوت أفضل، لتقدم صوتا مضاعفا مقارنة بسماعات Home Mini، مع تزويدها بشريحة جديدة للتعلم الآلي بهدف الحصول على استجابات أسرع، والمزيد من الميكروفونات للعمل بشكل أفضل في البيئات الأعلى صوتا.

5- حدثت جوجل جهاز التوجيهالذي طرحته عام 2016، لتعلن عن جهاز التوجيه Nest Wifi الذي يعتبر أقوى من Google Wifi، حيث يوفر سرعة مضاعفة وتغطية أفضل بنسبة تصل إلى 25%.، ويمكن إدارته من خلال تطبيق Google Home.

ويتكون جهاز Nest Wifi الجديد من جزئين: جهاز توجيه Router، ونقطة واي فاي تحت مسمى Nest Wifi Point لتقوية الإشارة، مع دعم المساعد الصوتي الخاص بجوجل، حيث يمكنهما توفير تغطية لمنزل بمساحة 3800 قدم مربع في الوقت الحالي.

وسيتم طرح الجهاز يوم 4 نوفمبر القادم، وسيبلغ سعر الحزمة التي تضم الجهازين 269 دولار، أما الحزمة التي تضم جهاز توجيه واحد ونقطتين اتصال فسيصل سعرها إلى 349 دولار.

تابع مواقعنا