• بحث عن
  • عاجل.. إسراء عبد الفتاح تقاضي صحفا ومواقع إخبارية وتتقدم بشكاوى ضد التشهير بها

    أعلن طارق العوضي، محامي إسراء عبد الفتاح ، أنه سيتقدم غدًا ببلاغ إلى النائب العام ضد عدد من الصحف والمواقع الإخبارية، لارتكابهم جرائم بحق موكلته الصحفية إسراء عبد الفتاح، بعد أن قام بحصرهم جميعا.

    وأضاف العوضى فى بيان صادر عنه منذ قليل، أن البلاغ يتضمن طلب استدعائها من محبسها وسماع أقوالها وموافقتها علي تقديم الشكوي قبل انتهاء المواعيد القانونية باعتبارها من جرائم الشكوي وفقا لنص المادة الثالثة من قانون الإجراءات الجنائية.

    وتابع: “من ناحية أخري أتقدم بذات الشكوى إلى نقيب ومجلس نقابة الصحفيين، ومن ناحية ثالثة نتقدم بذات الشكوى إلى المجلس الأعلى للإعلام للقيام بواجبهم التأديبي والإداري تجاه تلك الصحف، وهذه المواقع والصحفيين اللذين شاركوا في هذه الحملة التي تنتهك الدستور والقانون وميثاق الشرف الصحفي والإعلامي”.

    وكانت عدد من الصحف والمواقع، نشرت أخبارا اعتبرتها إسراء عبد الفتاح ومحاميها، تتضمن تشهير بها وكلام منافى للحقيقة وإساءة وهو ما دعاها لتقديم بالبلاغ والشكاوى ضد الصحف.

    وفى وقت سابق، قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس الصحفية والناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح 15 يوما على ذمة التحقيق معها في اتهامات تتعلق بالانضمام إلى جماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة.

    وتضم القضية التي يتم التحقيق فيها مع إسراء بعض النشطاء والمعارضين الآخرين ومن بينهم المحامية الحقوقية ماهينور المصري، والقيادي بحزب الدستور خالد داود، والأكاديميين حسن نافعة وحازم حسني.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق