الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كواليس 36 ساعة من المفاوضات مع اتحاد الكرة بشأن مباراة القمة.. الأمن ينتصر

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 12:31 ص

قرر الاتحاد المصري لكره القدم تأجيل مباراة الأهلي والزمالك التي كان مقررًا إقامتها يوم السبت المقبل ضمن الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز علي ضوء تلقي الاتحاد تعليمات أمنية في هذا الشأن، وسوف يحدد موعد جديد للمباراة في وقت لاحق.

وعلم “القاهرة 24” كواليس المفاوضات بين مسؤولي اتحاد الكرة والجهات الأمنية بشأن القمة قبل اتخاذ قرار رسمي بتأجيل المباراة لاجل غير مسمي.

وأكد مصدر باتحاد الكرة، أن الأمن طلب منذ أيام تأجيل القمة لموعد لاحق، واستمرت المفاوضات بين الطرفين طيلة هذه الفترة حتي تم التأجيل رسميا.

وتابع أنه خلال الاتصالات تمسك اتحاد الكرة بإقامة المباراة في موعدها واقترحوا نقل اللقاء إلى برج العرب بالإسكندرية بدون جمهور، ولكن الأمن رفض وتمسك بالتأجيل.

وشدد على أن مسؤولي اتحاد الكرة طلبوا خطابا رسميا من الأمن بطلب تأجيل القمة، وهو ما تم في اللحظات الأخيرة لذا تم التأجيل رسميا لأجل غير مسمي.

وأشار المصدر إلى أن عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة لم يتلق أي اتصالات من ناديي الأهلي أو الزمالك لطلب تأجيل القمة، وهو حاليا متواجد خارج مصر، وأن التأجيل جاء بسبب تعليمات أمنية وبخطاب رسمي.

وكان اتحاد الكرة يرغب ويتمسك بعدم تأجيل المباراة وعرض حلولا على الأمن من أجل الحفاظ على انتظام المسابقة وجدول الدوري وفقا للجدول الموضوع مسبقا ولكن دون جدوي.

مرتضى يطلب تأجيل القمة:

طلب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، تأجيل مباراة الأهلي والزمالك القادمة في الدوري لعدم إمكانية لاعبي الفريق من خوض مباراتين في أسبوع واحد قائلاً: “لن أقابل الأهلي قبل مباراة جينيراسيون، أطالب بتأجيل مباراة الأهلي من أجل التركيز في مباراة دوري الأبطال”.

وهدد رئيس نادي الزمالك بالانسحاب من الدوري الممتاز في حال رفض الاتحاد المصري تأجيل المباراة.

الجنايني الزملكاوي يفشل في أول اختبار أمام مرتضى منصور بشأن تأجيل القمة؟!

بعد إعلان عمرو الجنايني رئيساً لاتحاد الكرة، تعرض لانتقادات عديدة على خلفيه الانتماء للقلعة البيضاء، واعتبر البعض وجوده انتصارا للفريق الأبيض، الأمر الذى رفضه الجنايني وأكد في أول لقاء تلفزيوني له مع الإعلامي عمرو أديب أنه لن ينحاز أبداً لفريق على حساب الآخر، كما أكد أنه لا مجال لتأجيل مباريات للأهلي أو الزمالك، مشيراً إلى أن جدول مباريات الدوري سوف يتم وضعه باعتبارات المشاركة الإفريقية للفريقين ووجود وقت كاف للعب المباريات دون ضغوط.

وقال الجنايني: ”لو هددني الأهلي أو الزمالك بالانسحاب من الدوري سيطبق عليهم اللائحة التي تطبق على الفريق المنسحب وهي الهبوط للدرجة الثانية”.

هل ينجح عمرو الجنايني الزملكاوي في أول اختبار أمام مرتضى منصور بشأن تأجيل مباراة القمة؟!

جدل واستياء على السوشيال ميديا:

وسادت حالة من الجدل والاستياء على السوشيال ميديا بسبب تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، حيث أنصف البعض الحاج عامر حسين رئيس لجنة المسابقات السابق، بعد تأجيل القمة.

وقال الصحفي هاني عبد الصبور: “مين ده.. واحد كان نفسه يشوف جدول منتظم للدوري بس تقريبا زهق من طول الانتظار”

قالت ريهام حمدي صحفية: “مباراة الاهلي والزمالك اتاجلت رسمي بتعليمات أمنية، ممكن حد يقول حاجة واحدة بس بتهدد البلد باقامة المباراة اللي هتتلعب في الصحراء في برج العرب من غير جمهور”.

وقال محمد عبد الرحمن صحفي: ” ظلمناك يا حاج عامر”

بينما قال أمير عبد الحليم صحفي: ” تأجيل القمة اللي هي رغم أنها “دربي القاهرة” كانت هتتلعب في برج العرب من غير جمهور.. مصر مش هتشوف دوري منتظم في أي وقت تاني خلاص إذا كان في أسهل الظروف ومع اتحاد كرة مهمته محددة ولمدة معينة مفيش خطوة لقدام بتحصل”.

وقال أحمد حسن عميد لاعبي العالم: “بعد تأجيل القمة.. الحاج عامر حسين فكرة لا تموت.. إحنا اسفين يا حاج عامر”.

وقال المراسل الصحفي أحمد المصري في إسقاط على حسام الزناتي مدير لجنة المسابقات: ” مرسي ابن المعلم الزناتي اتأجل يا مينز”

بينما قال الصحفي مدحت رشدي: “صدق ولابد أن تصدق.. عمرو الجنايني في زيارة لأمريكا حاليا وتأجيل القمة لأجل غير مسمي من يدير الجبلاية؟ ألغاز ومآسي الجبلاية تتواصل!

تابع مواقعنا