الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسقف المنصورة: لا نعلم سبب حريق كنيسة مارجرجس.. والنيران التهمتها بالكامل

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 04:11 م

أصدر الأنبا داود، أسقف المنصورة وتوابعها، بيانًا صحفيًا كشف من خلاله تفاصيل الحريق الذي نشب في كنيسة الشهيج مارجرجس، صباح اليوم.

وقال أسقف المنصورة وتوابعها، إن الحريق الذي نشب بكنيسة مارمينا والبابا كيرلس، الملحقة بكنيسة القديس مارجرجس، أتى على الكنيسة بأكملها حيث أنها من الخشب.

وتابع الأنبا داود: “إلى الآن لا نعلم سبب الحريق، ولكننا على ثقة أن الله سيسمح ببناءها مرة أخرى بنعمة ربنا”.

ووجه أسقف المنصورة، الشكر لكل من حضر وأطمأن عليهم في هذا الحدث الجلل، وعلى رأسهم محافظ الدقهلية، ومدير الأمن، وقوات الشرطة والجيش والحماية المدنية، وفضيلة الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، وأعضاء مجلس النواب.

وناشد الأنبا داود، أسقف المنصورة وتوابعها للأقباط الأرثوذوكسي، الجميع اتباع الهدوء والسلام والصلاة من أجل ترتيب كل خير.

من جانبه، أصدر المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بيانًا بشأن نشوب حريق  بكنيسة الشهيد مارجرجس بمدينة المنصورة.

بينهم فرد في الدفاع المدني.. ننشر أسماء مصابي حريق كنيسة مارجرجس بالمنصورة

وأوضح البيان، أنه نشب حريق بقاعة المناسبات التابعة لكنيسة الشهيد مارجرجس بمدينة المنصورة والكائنة بالدور الثاني بالكنيسة ذاتها.

وأضاف البيان: “تمكنت قوات الدفاع المدني بمعاونة المتواجدين بالكنيسة من السيطرة على الحريق بشكل تام، مؤكدًا أنه لم يصب أي شخص من جراء الحادث”.

وزار كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، موقع حريق كنيسة مارجرجس صباح اليوم، وذلك للوقوف على آخر التطورات التي وصل إليها الأمر، ومدى قدرة سيطرة رجال الإطفاء على الوضع.

تابع مواقعنا