الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأزمة تتفاقم.. تعرف على توابع قرار اتحاد الكرة بتأجيل القمة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 08:42 م

اشتدت الأزمة بين اللجنة الخماسية القائمة على إدارة شؤون الاتحاد المصري لكرة القدم، وبعض أندية الدوري الممتاز، بعد وعود رئيس اللجنة عمرو الجنايني، بعدم تأجيل أي مباراة بمسابقة الدوري.

بدأت الأزمة من إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” كاف” عن تحديد يوم الـ24 من أكتوبر الجاري موعدًا لمباراة الزمالك أمام جينبراسيون فوت السنغالي، وهو ما جعل مرتضى منصور، رئيس الزمالك يطالب بتأجيل لقاء القمة، والمقرر إقامته يوم 19 من نفس الشهر.

وخرج اتحاد الكرة المصري وأكد أن تأجيل مباراة القمة أمر مستحيل، وفقًا للبنود التى أصدرتها لجنة المسابقات برئاسة حسام الزناتي، بعدم تأجيل أي مباراة للفرق المشاركة بدوري أبطال إفريقيا الإ فى حالة خوض لقاء قبل أو بعد المباراة الإفريقية بـ3 أيام فقط، وهو ما يتنافي مع حالة الزمالك، الذي سيواجه الفريق السنغالي بعد 4 أيام من خوض لقاء القمة.

قرار  اتحاد الكرة بتأجيل مبارة القمة بقرار أمني لأجل غير مسمي، وخوض الزمالك مباراة المقاولون العرب بدلا منها، والتي كان من المقرر إقامتها في الجولة الخامسة من جدول المسابقة، كان بمثابة إعلان الحرب على الجبلاية.

ويستعرض ” القاهرة24″ تطور الأحداث وتبعيات قرار اتحاد الكرة بتأحيل القمة:

الزمالك يعترض على خوض لقاء المقاولون بدلاً من الأهلي

ولم ينتظر رئيس الزمالك وقت طويل للرد علي النصف الثاني من القرار، بخوض الزمالك مباراة المقاولون يوم السبت المقبل، بعد قرار تأجيل القمة، واتهم حسام الزناتي، رئيس لجنة المسابقات باتحاد للكرة، برغبته في إرهاق فريقه بأي شكل قبل مواجهة جينراسيون فوت السنغالي في دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها يوم 24 أكتوبر الجاري.

المقاولون يهدد بالانسحاب من الدوري

هدد المهندس محمد عادل فتحي، رئيس مجلس إدارة نادي المقاولون العرب، بالانسحاب من الدوري عقب قرار تأجيل القمة، وخوض لقاء الزمالك يوم السبت، بدلا من من مواجهة أسوان أمس الجمعة، مبررا ذلك بسؤال: هل الاستعداد لاسوان كاستعداد فريق لمواجهة الزمالك؟.

اعتراض سموحة على القرار

هاجم محمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة، قرار التأجيل مطالبًا “الجبلاية” بتأجيل مباراة فريقه أمام بيراميدز، من مبدأ تكافؤ الفرص بين فرق الدوري الممتاز، وعدم تمييز الأهلي والزمالك علي باقي الأندية المشاركة في المسابقة.

ويري رئيس سموحة، أن فريقه كان يمتلك 7 لاعبين من المنتخبات المختلفة، سواء في مصر أو أفريقيا، وأن لديه لاعب تعرض لإصابة قوية وهو فوزي الحناوي، بجانب وجود لاعبين يعانون من الاجهاد والشد العضلي، وطالب بالحصول على نفس مدة الراحة التي يأخذها  الأهلي والزمالك.

الجونة يطالب بتأجيل مباراته أمام إف سي مصر

انضم نادي الجونة للقائمة حيث قال نادر شوقي مسؤول الشركة التي تدير نادي الجونة، إنه يُطالب بتأجيل مباراتين لفريقه أمام نادي مصر بعد تأجيل القمة، والمقرر إقامتها 17 أكتوبر الجاري، معللًا ذلك  أن لديه لاعبين إنضموا للمنتحب الأوليمبي ويحتاجون للراحة مثل الأهلي والزمالك، كما طالب بتأجيل مباراته مع الأهلي، والمقرر لها 23 أكتوبر الجاري قائلا “فمن مبدأ تكافؤ الفرص، أنا نأخذ نفس مدة راحة الأهلي قبل مواجهتنا”.

أسوان متضرر من القرار

فبعد تأجيل لقاء أسوان أمام المقاولون العرب، والذي كان من المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل، يري مجدي عبد العاطي أن وجود لاعبيه في أسوان بعيدين عن ذويهم لفترة طويلة دون لعب المباراة، مع طول فترة المعسكر، سنضطر إلى مد فترة الاستعداد لمواجهة أنبي بعدها بأيام قليلة، وذلك سيؤثر بالسلب علي تركيز فريقي.

مصر المقاصة يحتج

قال وليد هويدي مدير الكرة بالمقاصة :”طلبنا من اتحاد الكرة  تأجيل مباراة الجونة 24 ساعة فقط ولكنه رفض بحجة ثبات جدول الدوري وعدم تأجيل اي مباراة مهما كانت الظروف، رغم ان الجونة لعب قبلنا بخمسة ايام وحصل علي راحة كافية”.

وأكد هويدي”أندية المقاولون وسموحة وأسوان والزمالك ترفض التعديلات ونحن مثلها، ونطلب التأجيل أيضا”.

اتحاد الكرة ينفى الاستقالات 

تداولت بعض الاخبار بعد تفاقم الأزمة عن تهديد محمد فضل وجمال محمد علي، أعضاء باللجنة الخماسية، بالاستقالة من مناصبهم ردأ علي قرار الامن بتأجيل لقاء القمة، ولكن نشرت الجبلاية بيانأ رسميأ عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تنفي وجود استقالات داخل اتحاد الكرة، وأن الأمر مستقر داخل الجبلاية، مؤكدين أن قرار تأجيل المباراة أمني بحت.

تابع مواقعنا