السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتطعيم وتطهير المدارس.. إجراءات محاربة انتشار الالتهاب السحائي بين الطلاب في الإسكندرية

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 10:42 م

كشف يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظ الإسكندرية، عن تفاصيل مطاردة الالتهاب السحائي، لطلاب الإسكندرية.

وقال الديب، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه حتى الدقائق الحالية، لم تثبث إصابة حالة واحدة من الطلاب، بمرض الالتهاب السحائي، وما يحدث كله، مجرد تكهنات واشتباهات.

وأوضح وكيل وزارة التعليم في الإسكندرية، أن الالتهاب السحائي وهو مرض موسمي أشبه بالبرد، يأتي في مثل تلك الأيام من كل عام، بسبب تغيرات الطقس.

وأشار يوسف اليبن إلى أنه في حالة الاشتباه بأي حالة، يتم تطعيم طلاب المدرسة لمنع العدوى، ويتم تطهير تلك المدارس، لمواجهة ومنع انتشاره، ويتم عمل إجازة لحين شفائه، كإجراء احتياطي رغم عدم وجود المرض بالمدارس.

وترددت العديد من الأنباء التي تفيد بإصابة عددًا من طلاب المدارس بمحافظة الإسكندرية، بفيروس الالتهاب السحائي، الأمر الذي أثار حالة من الخوف والقلق لدى أولياء الأمور، خوفاً على سلامة أبنائهم.

“الصحة”: لا علاقة لـ”الالتهاب السحائي” بوفاة طالبة مدرسة صقر في الإسكندرية

وفي وقت سابق، أكد الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم سحب عينات من الطفلة كرمة مصطفى الحلوة، طالبة مدرسة صقر قريش الابتدائية بمنطقة المنتزة التي توفيت صباح أمس الثلاثاء 15 أكتوبر، لتحليلها والوقوف على سبب وفاتها.

الالتهاب السحائي

كشف وكيل لجنة الصحة، عن نتيجة العينة، مؤكداً على أنه تبين سلبية العينات، وأن سبب الوفاة لا علاقة له بالالتهاب السحائي، والذي لا يوجد أساس له في المحافظة، ولا يوجد أي أطفال حتى الآن اشتكوا من هذا المرض المزعوم.

وأهاب علاء عثمان، بجميع المواطنين الرجوع إلى السلطات الصحية المختصة قبل نشر أي أخبار تخص الحالة الصحية داخل المحافظة.

التقرير الصحي خلال ساعات.. التعليم تكشف تفاصيل وفاة طالبة بمدرسة صقر في الإسكندرية

كشفت إدارة التربية والتعليم بالإسكندرية، تفاصيل وفاة الطالبة كرما مصطفى الحلو، إحدى طالبات المدرسة، مؤكدةً على أنه لم يتم إعلان حقيقة حالتها الصحية قبل الوفاة حتى الآن.

وقالت المدرسة في بيان لها عبر صفحتها على موقع التوصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن الحالة لم يتم تشخيصها، مؤكدةً على أنه تم إبلاغ وزارة الصحة، والتأمين الصحي لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفاة طالبة بالثانوية العامة بسبب الضغط الشديد وخوفها من نتيجة الامتحانات

وأوضح البيان الصادر عن المدرسة، أن لجنة من وزارة الصحة بالمدرسة، جاءت للمدرسة منذ قليل، لإتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة ثبوت أن الطفلة كانت مصابة بإلتهاب سحائي.

وأوضحت الإدارة أن نتائج التحاليل سوف تظهر  خلال ساعات، من قبل وزارة الصحة، موضحة أنه سيتم إعلانها فور ظهورها، ولن يتم إخفاء الحقيقة.

وفاة طالبة أزهرية إثر سقوط سور حديد كوبري أحمد عرابي (صور)

تابع مواقعنا