الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جوجل تتعهد بتقديم ١٥٠ مليون دولار لمشاريع الطاقة المتجددة

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 03:44 م

أعلنت شركة جوجل عن عزمها إنفاق ١٥٠ مليون دولار على مشاريع الطاقة المتجددة، متطلعة إلى إستخدام التمويل من أجل جلب المبادرات الخضراء إلى الدول التي تصنع فيها منتجاتها.

جاء ذلك بعد أقل من شهر من كشف مؤسس شركة أمازون ومديرها التنفيذي جيف بيزوس النقاب عن مبادرة واسعة النطاق للحد من بصمة الكربون لدى شركته، كما أعلنت جوجل عن ١٨ إتفاقا جديدا للطاقة الشمسية وطاقة الرياح في مختلف أنحاء الولايات المتحدة وشيلي وأوروبا.

وقال المدير بشركة جوجل، ريك أوسترلوه، خلال مؤتمر إطلاق منتجات “صنع بواسطة جوجل” أمس الثلاثاء، “نعتقد أن جوجل لديها القدرة والمسؤولية لخلق تغيير نظامي”.

وأضاف أن الاستثمار في “مناطق التصنيع الرئيسية” – التي لم يحددها – يهدف إلى توسيع الجهود الداخلية لجوجل للحد من بصمتها الكربونية، مشيرا إلى أن عمليات جوجل أصبحت محايدة للكربون في عام ٢٠٠٧، وأن الشركة اعتبارا من عام ٢٠١٧ قد طابقت كل إستهلاك الطاقة مع الطاقة المتجددة بنسبة ١٠٠٪.

وأوضح أوسترلوه “عندما تختار شراء منتجات أجهزة من جوجل، فإنك تساهم في جلب الطاقة المتجددة إلى المجتمعات حول العالم”.

يذكر أنه في الشهر الماضي، انضم عمال جوجل وأمازون وميكروسوفت علنا إلى خطة الانسحاب من المناخ العالمي التي أطلقتها الناشطة السويدية في مجال المناخ، جريتا تونبرغ، البالغة من العمر ستة عشر عاما.

كما أن مبادرات إعادة التدوير ومصادر الطاقة المتجددة قد تساعد عمالقة التكنولوجيا على التشبث بسمعتهم بعد أن تعرضت لأضرار بسبب الأخبار السلبية عن أخطاء الخصوصية، والممارسات الاحتكارية المحتملة.

 

تابع مواقعنا