• بحث عن
  • “القاهرة” على رأس 250 جامعة عالمية في علوم الكمبيوتر (صورة)

    تمكنت جامعة القاهرة من إحراز تقدم جديد في تصنيف التايمز العالمي Times Higher Education حيث جاء ترتيب الجامعة في مجال علوم الكمبيوتر (Computer science) لعام 2020 في الفئة من 251 إلى 300 بنسبة تطور عن العام السابق بلغت 30% حيث كانت الجامعة في الفئة من 401 الى 500.

    وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن القفز مائة وخمسين مركزًا دفعة واحدة في تصنيف التايمز العالمي THE بمجال علوم الكمبيوتر يعد إنجازًا كبيرًا، والجامعة تحافظ على وجودها ضمن الجامعات العالمية المرموقة في شتى المجالات، وأن هذا الإنجاز تحقق نتيجة التخطيط الاستراتيجي وجهود إدارة الجامعة وأساتذتها وباحثيها في مجالات أولويات مصر وخاصة علوم الكمبيوتر.

    يُشار إلى أن تصنيف التايمز العالمي من أهم التصنيفات الدولية للجامعات، حيث يعتمد على معايير صارمة تقيس 13 مؤشرًا لآداء المؤسسة التعليمية في التدريس والبحث ونقل المعرفة والتوقعات الدولية.

    وقد حققت جامعة القاهرة تقدمًا غير مسبوق في التصنيفات الدولية هذا العام، ففي تصنيف شنغهاي الصيني دخلت الجامعة لأول مرة في تاريخها في الفئة من 301 -400 جامعة على مستوى العالم، كما تقدمت في التصنيف الإنجليزي QS للتخصصات في عدد من التخصصات بنسبة 110% واقتربت من سقف المائة الأولى على مستوى العالم في العلوم الصيدلية. وتقدمت جامعة القاهرة الترتيب الأول مصريًّا في التصنيف الإسباني للجامعات ويبوميتركس Webometrics نسخة يوليو 2019، وقفزت عالميًّا بتطور 176 مركزًا دفعة واحدة في ستة أشهر، وبنسبة ارتفاع 20 %، وجاءت في صدارة الجامعات المصرية في تصنيف (CWUR) واحتلت المرتبة 452 من بين أكثر من 1000 جامعة على مستوى العالم، وتصدرت الجامعات المصرية في التصنيف الإسباني (SCIMAGO)، كما تصدرت في التصنيف الهولندي “ليدن Leiden” واحتلت المركز 341 عالميا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق