• بحث عن
  • انطلاق مهرجان يوم النخيل السيوى لتنمية التمور في مطروح بمشاركة المحافظ

    أعلن اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح عن اختيار اللجنة العلمية أفضل 5 جوائز فى مهرجان نخيل سيوة 2019، اليوم، والذي ينطلق في عامه الأول مع التأكيد على استمراره ودعمه من أجل المزارعين وتأكيد الإهتمام بهم ودعمهم مع ما يتم على أرض سيوة من تنمية تتوج بيوم النخيل.

    وشارك الغرابلى ،اليوم، إجتماع اللجنة العلمية فى مهرجان النخيل وذلك بقاعة مؤتمرات إدارة التضامن الإجتماعى بسيوة بحضور الدكتور نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الصحراء والباحثين والمتسابقين من واحة سيوة، وبرئاسة الدكتور عبدالله زغلول نائب رئيس مركز بحوث الصحراء للمشروعات والمحطات البحثية وأعضاء اللجنة للإعلان عن تقييم اللجنة العلمية، وإختيار أفضل الجوائزالخاصة باحتفالات يوم النخيل لواحة سيوة.

    وأكد محافظ مطروح، على حرص المحافظة على الاهتمام بالتنمية الزراعية وبالمزارعين من أهالى واحة سيوة، والعمل على زيادة دخلهم من محصول التمر كعنصر أساسى، مع تقديم الدعم الفنى والعينى للأنشطة الزراعية بالواحة.

    وقال اللواء وفائى الحصيوى رئيس مدينة سيوة، إن أجهزة المدينة استعدت لإقامة مهرجان يوم النخيل السيوى، تحت رعاية وحضور محافظ مطروح ومشاركة مسئولى الأجهزة التنفيذية والأمنية والمشايخ والعواقل وأهالى الواحة والمزارعين.

    ويتضمن برنامج المهرجان طابور عرض للتراث السيوى الذى يبرز الحرف والصناعات البيئية والتراث السيوى، بمشاركة الطلاب من مراحل التعليم المختلفة، وتنظيم معرض التمور بمركز الصناعات الحرفية، بمشاركة 50 عارضاً، بالإضافة إلى بازار للمنتجات التراثية السيوية، كما يتضمن المهرجان، تنظيم مسابقة بحثية فى مجال تنمية ورعاية شجر النخيل والمزارع وطرق الرى، و توزيع الجوائز على الفائزين خلال المهرجان.

    تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق