• بحث عن
  • تفاصيل تظاهرات طلاب مدرسة جمال عبد الناصر واستبعاد المدير (فيديو)

    كشف التميمي العانوس، مدير مدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية التابعة لإدارة الجمالية بالدقهلية، عن تفاصيل تظاهرات الطلاب ومسيراتهم، بعد انتهاء اليوم الدراسي أمس الأربعاء.

    وأكد التميمي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن المدرسة تعاني من عجز في المدرسين، موضحاً أنه لأكثر من مرة تقدم بشكاوى لسد ذلك العجز، خلال فترة تولي محمد النجار، الإدارة التعليمية، وكان لا يستجيب لتلك النشرات.

    وأضاف مدير المدرسة، أنه على الرغم من رحيل النجار عن منصبه، إلا أن له أيادي وأزرع في كل مدارس المديرية، مشيراً إلى أن تلك الأذرع هي من تفتعل الأزمات بالمديرية.

    وأوضح التميمي العانوس، أنه مدرس يدعى “السيد.أ.ز” تابع للجماعة الإسلامية، هو من قام بتحريض الطلاب على التظاهرات وأعطاهم الهتافات، وجمعهم امام المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي أمس الأربعاء.

    وأشار مدير المدرسة، إلى أن الأعداد الغفرية، نتجت عن انضمام بعض العامة للطلاب، وقامت وزارة الداخلية وقوات الأمن، بفض التظاهرات، موضحاً انه بسؤال الطلاب اعترفوا باسم المدرس المحرض على المظاهرة.

    وأعرب مدير المدرسة، عن اندهاشه من مذكرة، جاءته مساء اليوم الخميس، تفيد باستبعاده من منصبه، مشيراً إلى أنه قام بكافة واجباته وإجراءاته القانونية، إلا أنه جاء ضحية لتلك التظاهرات، “كان لازم يكون في ضحية عشان لما المسئولين يسألوا يقولوا شيلنا المدرير”، (على حد قوله).

    ولعل أبرز ما يدهش مدير مدرسة جمال عبد الناصر، حسب تصريحاته، هو أن الإدارة تركت المدرس المحرض على التظاهرات، وقامت باستبعاده هو عن المنصب، في إجراء غير مبرر، لا سيما وأنه قدم العديد من النشرات التي تؤكد عن احتياجه إلى مدرسين، وأن وكيل وزارة التربية والتعليم الجديد، على عبد الرؤوف وعده بالحل خلال الأيام القادمة.

    “التعليم”: باب التقديم في بوابة التوظيف الإلكتروني مفتوح على مدار 3 أعوام ولن يغلق

    وفي اتجاه متصل، أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح أكبر بوابة توظيف في الوطن العربي، لتوظيف 12 ألف مدرس لسد العجز، مشيرة إلى أنها لديها عجز في 320 ألف مدرس.

    وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، عن أن 249473 متقدم للتسجيل على البوابة الإلكترونية للوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة، وذلك منذ انطلاق التسجيل على البوابة الإلكترونية يوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر الجاري.

    وتعمل البوابة الإلكترونية على فحص مستندات عدد 45258  متقدم أتموا المرحلة الأولى للتسجيل حتى صباح اليوم الخميس، وبلغ عدد طلبات التقدم للتطوع 1779 طلب بينما بلغ عدد الإناث المسجلين 177322 من إجمالي عدد المتقدمين.

    “التعليم”: مصر تحتل المركز العاشر على محرك البحث “جوجل” ببوابة التوظيف الإلكتروني

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق