• بحث عن
  • مظاهرات في لبنان احتجاجا على ضريبة “واتس آب” والأوضاع الاقتصادية (فيديو)

    أثار قرار الحكومة اللّبنانية بفرض رسوم ضريبية جديدةٍ على كل الاتصالات التي يمكن إجراؤها عبر تطبيقات الهاتف الخلوي، وتحديدًا “واتسآب”، غضبًا في الشّارع اللّبنانيّ، انعكس عبر مواقع التّواصل الاجتماعيّ فامتلأت بدعوات للتّظاهر ضدّ القرار، وشهدت تفاعلًا كبيرًا على هاشتاج #أجا_وقت_نحاسب.

    ويأتي ضمن سلسلة ضرائب تجري دراسة إقرارها تباعًا، بهدف التخفيف من عجز الموازنة في ظل أزمة اقتصادية حادة، وذلك وفق ما أعلنته اليوم، الخميس.

    “الشعب مش طالع من الشارع”.. أمل حجازي وكارول سماحة تدعمان مظاهرات لبنان (صور)

    ومن شأن هذا القرار، وفق الجراح، أن يؤمن لخزينة الدولة مبلغًا يقدر بنحو 200 مليون دولار سنويًّا، بينما تدرس الحكومة اقتراحات أخرى بينها فرض رسم 3 بالمئة على المحروقات على أن تستوردها الدولة، وزيادة 2 بالمئة على ضريبة القيمة المضافة في العام 2021 ثم في العام 2022 إلى أن تبلغ 15 في المئة.

    “اللاجئون” ورقه حماس السياسية في لبنان

    وكان التحرك بدأ في ساحة رياض الصلح في وسط بيروت، ثمّ جسر الرينغ الذي قطع بالاتجاهين قبل إعادة فتحه، ومن هناك إلى شارع الحمرا حيث قطعوا الطريق أمام “مصرف لبنان”، لتتوالى مشاهد قطع الطرقات في المناطق خارج بيروت، كما لم يكن المشهد مختلفاً في صيدا والنبطية وجونية وفي برجا – الجية، حيث تمّ قطع الطرقات بالاطارات المشتعلة.

    وكانت لبنان قد شهدت حرائق ضخمة في العديد من المناطق، خلال الفترة الماضية، الأمر الذي أدى إلى تدمير العديد من المناطق هناك.

    هكذا تريد شيرين عبدالوهاب مساعدة المتضررين من الحريق في لبنان (صورة)

    وأعلنت الحكومة اللبنانية إطلاق تحقيق بِشأن الحرائق للوقوف على المتسبب فيها.

    حرائق لبنان.. هاشتاج أبكى قلوب الملايين في الوطن العربي على “السوشيال ميديا” (صور)

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق