• بحث عن
  • وداعاً موظفي الشباك.. “الاتصالات” تعلن عن أكشاك لإنهاء كافة الخدمات والفواتير بمصر

    قال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه في المستقبل القريب ستصل جميع الخدمات إلى المواطن لبيته، ولن يحتاج إلى الوقوف على الشباك لإنهاء الخدمات.

    وأضاف طلعت خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج “مساء دي إم سي”، على فضائية “دي إم سي”، أن منظومة التحول الرقمي بدأت بالفعل في محافظة بورسعيد، وستجني ثمارها نهاية العام الحالي 2019.

    وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن الخدمات سيتم تقديمها بمنصة إلكترونية، وسيتم إطلاق تطبيق على المحمول لتلقي الخدمات.

    ولمن لا يستطيع استخدام الإلكترونيات، أكد على أنه يمكنه الذهاب إلى البريد المصري، لإنهاء الخدمات، موضحاً أن الوزارة قامت بالتزامن مع إطلاق التحول الرقمي، بتطوير مكاتب البريد.

    وتابع: “ولو حد مش عاوز يتعامل إلكتروني، يروح مكاتب الخدمات التي أطلقتها وزارة التضامن”، مشيراً إلى أنه سيتم إنشاء “أكشاك” لتسديد الفواتير في مصر.

    وزير الاتصالات: الإعلان عن نموذج جديد للخدمات الرقمية خلال أسابيع بعد نجاحها في بورسعيد

    وفي وقت سابق، قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، إن معدل نمو  قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال العام المالي 2018/2019؛ بلغت 16%، مشيرا إلي أن نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي تمثل 4%.

    وأضاف عمرو طلعت، خلال افتتاح قمة تكني سوميت في دورتها الخامسة، في الثامن والعشرون من سبتمبر الماضي، أن نسبة نمو الاستثمارات في القطاع نحو 23%، وبلغ حجم صادرات الخدمات الرقمية نحو 3.6 مليار دولار.

    وأضاف الوزير، الدولة تولي أهمية كبري لرقمنة الخدمات وتسهيل إنشاء الشركات، وأنه في سبيل ذلك لدي الوزارة مبادرتين واحدة مع وزارة الاستثمار لتسهيل انشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر مبادرة “فكرتك شركتك”، وأخري مع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة التي ستقدم خدماتها عبر مكاتب البريد المنتشرة عبرأنحاء الجمهورية.

    صدمة لجمهور الموقع.. فيس بوك تجرب إخفاء الإعجابات بسبب “الصحة العقلية”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق