السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آبل تطلق تحديث جديد لنظامي IOS وIPadOS

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 17/أكتوبر/2019 - 01:47 م

أطلقت شركة آبل تحديثا جديدا لنظامي التشغيل (آي أو إس) iOS، و(آيباد أو إس) iPadOS؛ لإصلاح بعض المشكلات التي تتعرض لها أجهزة آبل، ولتحسين هواتفها وأجهزة الآيباد اللوحية.

وطرحت الشركة التحديث الجديد برمز 13.1.3 بعد أسبوعين فقط من إطلاق الإصدار 13.1.2، الذي جاء هو الآخر بعد يومين من الإصدار 13.1.1 الذي طُرح لإصلاح الثغرة التي تسمح للوحات المفاتيح الخارجية بالحصول على “وصول كامل” وتنقل البيانات عبر الإنترنت حتى دون إذن المستخدم.

وأوضحت الشركة، أن التحديث الجديد يهدف إلى معالجة مشكلة كانت تمنع الجهاز من الرنين، أو الاهتزاز للمكالمات الواردة، كما أن أجهزة آبل عانت  من عدم فتح الدعوة إلى اجتماع في تطبيق البريد الإلكتروني، وعدم ظهور البيانات في تطبيق الصحة بشكل صحيح أثناء تعديل التوقيت الصيفي.

ويعمل (آي أو إس 13.1.3) على عدم تنزيل تسجيلات تطبيق (المذكرات الصوتية) Voice Memos، وفشل التطبيقات في التنزيل، وذلك بعد استعادة النسخة الاحتياطية من (آيكلاود) iCloud في كلتا المشكلتين، وكذلك حل لمشكلة منع ساعة آبل الذكية من الاقتران بالهاتف بنجاح، والمشكلة التي تمنع من استقبال الإشعارات على الساعة.

ويُصلح التحديث الجديد مشكلة انقطاع الاتصال بتقنية البلوتوث على أجهزة معينة، كذلك سيعمل على تحسين موثوقية أجهزة السمع المتصلة بتقنية البلوتوث، ويعالج أداء الإطلاق لبعض التطبيقات التي تستخدم (مركز اللعب) Game Center.

أما نظام (آيباد أو إس 13.1.3)، فقد تم طرحه لحل بعض المشكلات التي يصلحها نظام (آي أو إس 13.1.3) على هواتف آيفون، ولكنها موجودة على حواسيب آيباد أيضا، بما في ذلك مشكلة البريد الإلكتروني، والمشكلات الناجمة بعد استعادة النسخة الاحتياطية، ومشكلات الاقتران عن طريق تقنية البلوتوث، كما يُحسن الصور والخرائط والتذكيرات.

تابع مواقعنا