الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي في حفل تخرج الدفعة الأولى لكلية طب القوات المسلحة: “المجاملة فساد”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 17/أكتوبر/2019 - 12:58 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن كلية الطب بالقوات المسلحة، كان حلمًا لدى الجيش، وحينما تولى وزارة الدفاع كانت الفرصة متاحة لإطلاق كلية طب القوات المسلحة.

وأضاف خلال حفل تخرج الدفعة الأولى من كلية الطب بالقوات المسلحة، أنه بعد 6 سنوات نرى أول ضوء من الحلم، مضيفًا أنه كان يتابع الكلية بشكل مستمر يوم بعد يوم، مضيفًا: “كل إجراء نعمله كل مسئول يتابعه حتى بعد ما يخلص علشان ننجح”.

وأكد الرئيس، أن النجاح يحتاج إلى ضرورة المتابعة والعمل، متابعًا: “ثمن الدولة ذو الشأن عمل مش كلام”.

وشدد السيسي، على أنه أكد على ضرورة اختبار جميع المتقدمين لكلية طب القوات المسلحة، ملمحًا إلى ضرورة مواجهة الفساد، قائلًا: “المجاملة فساد.. لو عاوزين تكافحوا الفساد متجاملوش حد”.

ووصل قبل قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مركز المنارة، لحضور حفل تخرج الدفعة الأولى بكلية الطب بالقوات المسلحة، والتي تحمل اسم دفعة المشير محمد عبد الغني الجمسي.

وكان الرئيس السيسي، قد صدق على قرار منذ توليه منصب وزير الدفاع، على إنشاء كلية الطب للقوات المسلحة، وذلك للارتقاء بمهنة الطب عمومًا في مصر، على أن يكون الهدف منها خدمة القطاعين العسكري والمدني.

وكانت من أهم توصيات القرار، ضرورة التعاون مع الجامعات العالمية، بهدف تخريج جيل من الأطباء على مستوى العالم، يكونون نواة لبناء جيل جديد من الأطباء قادرا على المنافسة الدولية، بما يعود بالنفع على الصالح العام المصري.

واستطاعت كلية طلب القوات المسلحة، أن تؤسس لمفهوم جديد في الشراكة والتعاون المشترك مع الجامعات الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية، في المناهج والتدريب وتأهيل الطلاب، وإيفاد المميزين منهم فى بعثات دولية، لكسب خبرات دولية أكبر.

تابع مواقعنا