الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة” تنشر رقم طوارئ للإبلاغ حال ظهور حالات الالتهاب السحائي

القاهرة 24
أخبار
الخميس 17/أكتوبر/2019 - 01:32 م

انتشرت العديدد من الشائعات حول إصابة بعض الأطفال بالالتهاب السحائي، ونشرت وزارة الصحة رقم طواريء للإبلاغ بشكل فوري عن أي أعراض تظهر في المنازل والبيوت المصرية للمرض.

ويمكن لأي شخص يلاحظ أي أعراض من المرض الاتصال برقم خط الطواريء 105 للإبلاغ عن هذه الأعراض، وسيتواصل معه قسم الطب الوقائقي بوزارة الصحة.

نفى الدكتور علاء عيد رئيس منظومة الطب الوقائي في وزارة الصحة، ظهور أي حالات بين طلاب المدارس مصابين بمرض الالتهاب السحائي، مشيرًا إلى أن هذه شائعات ليس لها أي أساس من الصحة.

“الصحة” تكشف الإجراءات الكاملة لتفادي إصابة طلاب المدارس بالالتهاب السحائي

وأضاف عيد لـ”القاهرة 24″ أن الوزارة تعمل بشكل دائم على تحسين الصحة العامة للمواطنين من خلال وحود التطعيمات، وفيما يتعلق بالالتهاب السحائي فإنه يتم التطعيم بالمجان تماما حيث يتم التعاطي السحائي للكبار للطلاب في الصفين الثاني والرابع الابتدائي، والتطعيم السحائي الثنائي للدرجات الآخرى بداية من أولى ابتدائي.

وأكد رئيس منظومة الطب الوقائي في وزارة الصحة، أن هناك 7 مليون طالب تقريبا يتم تطعيمهم سنويا، بالإضافة إلى إعطاء كروت صحية للقادمين من الدول التي بها الالتهاب السحائي ومتابعتهم دوريا في أماكن تواجدهم للتأكد من عدم انتقاله، مشيرًا إلى أن مصر خارج دول الحزام الأفريقي المعرضة للإصابة بالالتهاب السحائي وحتى في حال ظهور أي حالة سيتم الإبلاغ عنها سيتم التعامل معها بشكل طبيعي وفقًا للإجراءات المتعارف عليها.

وطالب الدكتور علاء عيد بضرورة توخي الدقة فيما يتم نشره من أخبار والتأكد من الوزارة أو الاتصال بالأرقام المخصصة لمنع بث أي شائعات أو المساعدة في نشرها.

تابع مواقعنا