الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلبة طب القوات المسلحة تهدي السيسي درع الكلية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 17/أكتوبر/2019 - 01:02 م

قدم خمسة طلاب من فرق دراسية مختلفة، بطب القوات المسلحة، درع الكلية إلى رئيس الجمهورية، أثناء حفل تخريج الدفعة الأولى لها، والمسماه على اسم “مهندس حرب أكتوبر المشير عبدالغني الجمسي.

وقال أحد الطلبة: “سيادة الرئيس أننا حين شرفنا بالالتحاق بكلية الطب بالقوات المسلحة، قد أخدنا على عاتقنا أعظم وأشرف مهمتين، حماية الوطن والدفاع عن أراضيه، والتخفيف عن آلامه واليوم مع تخريج أول دفعة فنحن على أتم الاستعداد أن نؤدي مهمتنا، على الوجه الذي يعزز من شأن ومكانة هذا الوطن، سيادة الرئيس أننا نعاهدكم أن نكون على قدر المسؤولية بما تعلمناه، وتحقيقا لشعار كليتنا، نهديكم سيادة الرئيس درع الكلية”.

وبشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تخريج دفعة المشير الجمسي وهى الدفعة الأولى من كلية الطب بالقوات المسلحة

وكان الرئيس السيسي قد صدق على قرارا منذ توليته منصب وزير الدفاع على إنشاء كلية الطب للقوات المسلحة، وذلك للارتقاء بمهنة الطب عموما في مصر، على أن يكون الهدف منها خدمة القطاعين العسكري والمدني. وكانت من أهم توصيات القرار ، ضرورة التعاون مع الجامعات العالمية، بهدف تخريج جيل من الأطباء قادرا على المنافسة العالمية، يكونون نواة لبناء جيل جديد من الأطباء قادرا على المنافسة الدولية، بما يعود بالنفع على الصالح العام المصري .

واستطاعت كلية طلب القوات المسلحة ، أن تؤسس لمفهوم جديد فى الشراكة والتعاون المشترك مع الجامعات الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية، فى المناهج والتدريب وتأهيل الطلاب، وإيفاد المميزين منهم فى بعثات دولية، لكسب خبرات دولية أكبر

تابع مواقعنا