الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رامي رضوان يكشف تفاصيل جديدة بشأن شائعة انتشار الالتهاب السحائي (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 17/أكتوبر/2019 - 01:00 ص

قال الإعلامي رامي رضوان، إن هناك شائعة يتم الترويج لها، وعلى رأسها انتشار الالتهاب السحائي، مشيراً إلى أن تلك الشائعات لا أساس لها من الصحة.

وأضح رضوان خلال تقديمه برنامج “مساء دي ام سي” المذاع على فضائية “دي إم سي”، أن قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة نفى جميع الأحاديث المتداولة، مشيرًا إلى أن مصر غير تابعة لدول الحزام الإفريقي، وهذا ما أكدته منظمة الصحة العالمية، والتي أفادت أن آخر حالة إصابة بها في عام 2009.

من جانبه قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن بعض الأمراض تتشابه في تشخصيها الأولي، إلا أنه بعد التحاليل الطبية يتم التأكد من الحالة والتشخيص المؤكد لها.

التعليم: إجازة لأي طالب يتم اشتباه إصابته بمرض الالتهاب السحائي لحين شفائه

وأضاف عيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، أنه كان هناك 3 حالات مشتبه في إصابتهم بالتهاب سحائي، إلا أنه تم التأكد من أن التشخيص الأولي كان خاطئا.

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن مصر ليست من دول الحزام الإفريقي لمرض الالتهاب السحائي الوبائي، إلا أنه يتم التطعيم سنويا ضد هذا المرض بالمجان، مشيرا إلى أنه يتم تطعيم الأطفال، وكذلك الحجاج والمعتمرين، لمنع انتشار المرض في مصر.

وأكد أن وزيرة الصحة تجري جولات مكوكية لتوفير التطعيمات سنويا، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي هو أعظم رئيس في العالم من حيث تنفيذ أكبر المبادرات الصحية.

بالتطعيم وتطهير المدارس.. إجراءات محاربة انتشار الالتهاب السحائي بين الطلاب في الإسكندرية

تابع مواقعنا