الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لقاء محمد حماد مع آل ثاني يطرح السؤال: هل ترغب قطر في دخول سوق الخيول المصرية عبر مزرعة البادية؟ (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 17/أكتوبر/2019 - 12:42 ص

رصدت عدسة إحدى كاميرات الهواتف المحمولة، صورًا لمحمد حماد، مدير مزرعة “البادية”، التي تمتلكها أسرة الراحل سيد مرعي، رئيس مجلس الشعب الأسبق، وتُعد أحد أهم مزارع الخيول في مصر.

الصور يظهر فيها ملازمة حماد لوفد قطر المشارك في بطولة “ميلانو الدولية” لجمال الخيل العربية من السلالة المصرية، والتي اختتمن فعالياتها منذ أيام.

العديد من التساؤلات لاحقت مدير مزرعة “البادية”، بالتزامن مع موقف قطر الواضح من مصر، والاتهامات التي توجه إليها بدعم وتمويل الجماعات الإرهابية المختلفة، من بينها تلك التي تنفذ عمليات ضد مصر.

مدير مزرعة البادية المصرية ورئيس الوفد القطري
مدير مزرعة البادية المصرية ورئيس الوفد القطري

من بين تلك التساؤلات، هل وجد الوفد القطري في محمد حماد، المسئول الأول عن مزرعة “البادية”، الرجل الأنسب لتنفيذ مخطط قطري للقضاء على ريادة مصر في مجال الخيل العربي المصري الأصيل؟، وهي البذرة لجميع مزارع الخيول الأصيلة في الوطن العربي وأوروبا.

مدير مزرعة “البادية” حرص على التواجد بجوار محمد آل ثاني، قائد الوفد القطري، وبجوارهما أحد الخيول المشاركة في المسابقة التي أقيمت بميلانو، ونشرت الصفحة الرسمية لمزرعة “البادية” صورة للحصان “بريق الشقب”، والذى أخذه حماد من القطريين، فهل يلعب دور العراب داخل سوق الخيل المصرى لصالح قطر؟.الحصان بريق الشقب

الحصان بريق الشقبمزارع الخيول ليست بعيدة كثيرًا عن السياسية، ففي وقت سابق، استضافت مزرعة “الوعب” القطرية والمملوكة لأحد أفراد دولة تنظيم الحمدين، قيادات الارهاب منذ التسعينات وعلى رأسهم أيمن الظواهري، وأسامة بن لادن، وبعض من تورطوا في عمليات إرهابية دولية.

تابع مواقعنا