• بحث عن
  • ضبط راكبين بحوزتهما 820 قرص مخدر في مطار القاهرة

    أسماء عبد الفتاح

    تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة مطار القاهرة، والسلطات الجمركية، من ضبط راكبين قادمين من إحدى الدول الأجنبية، أثناء محاولتهما تهريب كميات أقراص مخدرة، عبر مطار القاهرة الجوي.

    وتم ضبط أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، فور وصوله البلاد قادمًا من إحدى الدول الأجنبية، وبحوزته 200 قرص مخدر، وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد التعاطي.

    كما تم ضبط أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة المنتزه بالإسكندرية، حال وصوله البلاد قادمًا من إحدى الدول الأجنبية وبحوزته عدد 620 قرص مخدر، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار.

    وفي وقت سابق، تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة عبد الحليم محمد، مدير الجمرك، محاولة تهريب كمية كبيرة من أدوية السرطان.

    وفي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة آير إيطالي القادمة من مالبنسا، اشتبه محمد يوسف، رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخصر في راكب سعودي قادم من مالبنسا إيطاليا، وذلك نظرًا لارتباكه وقصر المدة بين سفره وعودته.

    وبسؤاله عما إذا كان يحمل أشياء يستحق عليها سداد ضرائب أو رسوم جمركية أجاب بالنفي.

    وتم تمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة “الإكس راي” بمعرفة محمد طلعت، مأمور الفحص، فتم الإفادة بوجود أجسام معتمة.

    وبالعرض على مدحت رجب، مدير الحركة، كلف محمود حسب، بتفتيش الحقائب، فتم ضبط كمية الأدوية الخاصة بمرض السرطان، فتم تشكيل لجنة للتفتيش مكونة من محمود عبد الرؤوف، ومحمد عدلي، ومصطفى محمد، وأحمد خيري، ومحمد أبو رحاب، للعد والجرد، برئاسة الدكتور صابر عبد الحميد، فتبين وجود 308 عبوة أدوية السرطان من حقن وشرائط أدوية وامبولات وغيره مخبأة بين طيات الملابس.

    وقرر رجال الجمارك، إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 45 لسنة 2019.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق