الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: طلاب أولى ثانوي أذهلوني بإقبالهم على التحول الرقمي

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 12:28 ص

أكد المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تم تدريب طلاب الصف الأول الثانوي على برنامج تدريب تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات.

وأضاف طلعت خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج “مساء دي إم سي”، على فضائية “دي إم سي”، أن طلاب الصف الأول الثانوي، أذهلوه من خلال رغبتهم على التدريب الإلكتروني، والتحول الإلكتروني التي تتجه إليها الوزارة.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن هناك دورات تدريبية للجامعات على التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، ليكون لدينا جيل قادر على بناء دولة رقمية.

وصرح، أنه سيتم فتح الباب للتدريب على تكنولوجيا المعلومات كتاحة لأي خريج من مختلف الكليات، إلا أن التأهيل المحترف سيكون لطلاب التخصص فقط، حتي يكون مستوعب.

وشدد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أنه سيتم أيضاً تدريب خريجي كليات الهندسة وعلوم حاسبات ومعلومات، لتأهيلهم للعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وملاحقة التطور الإلكتروني.

وزير الاتصالات: الإعلان عن نموذج جديد للخدمات الرقمية خلال أسابيع بعد نجاحها في بورسعيد

وفي وقت سابق، قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، إن معدل نمو  قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال العام المالي 2018/2019؛ بلغت 16%، مشيرا إلي أن نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي تمثل 4%.

وأضاف عمرو طلعت، خلال افتتاح قمة تكني سوميت في دورتها الخامسة، في الثامن والعشرون من سبتمبر الماضي، أن نسبة نمو الاستثمارات في القطاع نحو 23%، وبلغ حجم صادرات الخدمات الرقمية نحو 3.6 مليار دولار.

وأضاف الوزير، الدولة تولي أهمية كبري لرقمنة الخدمات وتسهيل إنشاء الشركات، وأنه في سبيل ذلك لدي الوزارة مبادرتين واحدة مع وزارة الاستثمار لتسهيل انشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر مبادرة “فكرتك شركتك”، وأخري مع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة التي ستقدم خدماتها عبر مكاتب البريد المنتشرة عبرأنحاء الجمهورية.

وزير الاتصالات: 170 خدمة ستكون متاحة إلكترويناً لبورسعيد نهاية 2019

تابع مواقعنا