الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أثناء تواجده بمطعم.. تفاصيل سرقة “موتوسيكل” لمصري في الكويت

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 01:51 م

تعرض مواطن مصري، لسرقة دراجته النارية في دولة الكويت، أثناء تناوله وجبة غذاء في أحد المطاعم.

وحرر المصري محضرًا في أحد أقسام الشرطة بالكويت، وأدلى بأوصاف وبيانات دراجته النارية، وأحيلت القضية إلى المباحث الجنائية لتحديد هوية المتهم.

يُذكر أن تلك الواقعة ليست الأولى في أقل من شهرين، ففي سبتمبر الماضي، تعرض مواطن مصري للسرق في دولة الكويت أثناء تأدية صلاة العشاء، حيث حرر محضر أفاد به قيام لص بسرقة سيارته الواقفة أمام المسجد والإستيلاء على حقيبة تحتوي على هاتف ذكي ومحفظة نقود وبطاقات مدنية.

تم إحالة المحضر إلى المباحث الجنائية الكويتية للبحث والتحري عن اللص الذي استهدف الضحية واستولى على متعلقاته الشخصية تمهيدًا لضبطه وإحضاره على ذمّة القضية لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه.

وفي سياق متصل، تعرض مصري بالكويت، إلى عملية نصب واحتيال، أدت إلى سرقة 1000 دينار من بطاقة الصراف الآلي الخاصة بعد، بعد خداعه برسالة نصية.

وفوجئ المصري المقيم في الكويت برسالة على هاتفه نصها: “عزيزي العميل تم حظر بطاقة الصراف الآلي، يرجى الاتصال على هذا الرقم لتحديث بياناتك”، فقام المصري بالاتصال على الرقم المذكور، ورد عليه شخص أدعى أنه من موظفي خدمة العملاء  وطالبه ببعض المعلومات الشخصية ورقم البطاقة البنكية والرقم السري الخاص به، وبعد انتهاء المكالمة فوجئ المصري برسائل نصية تنهمر عليه تفيد بسحب مبالغ مالية من حسابه على ثلاث دفعات.

وتواصل المجني عليه مع البنك، وتبيّن أن الشخص الذي أرسل له الرسالة محتال واستطاع أن يخدعه ويحصل على رقم بطاقته البنكية ورقمه السري وحوّل المبلغ الموجود بالحساب بالكامل وهو ألف دينار.

وحصل المصري على كشف حساب من البنك، وتوجه إلى قسم شرطة منطقة القشعانية، وروى لرجال الأمن الواقعة، وأطلعهم على الرسالة التي وصلته والرقم الذي ورده بالرسالة، وحصل صاحبه على الأرقام الخاصة بالبطاقة.

تم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار وكيل النائب العام، الذي أمر بتقييدها جناية تزوير في محرر بنكي، وتمت إحالتها إلى رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية للاستعلام عن صاحب الرقم لضبطه وإحضاره على ذمّة القضية لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه وكشف عدد العمليات التي قام بارتكابها.

تابع مواقعنا