السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“اجا وقت نحاسب” و”لبنان ينتفض” يتصدران تريند تويتر إثر الاحتجاجات العارمة (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 03:10 م

تصدر هاشتاجين “اجا وقت نحاسب” و”لبنان ينتفض” تريند موقع التدوينات الصغيرة تويتر، اليوم، إثر الأحداث الأخيرة التي تشهدها لبنان.

تشهد لبنان الآن، تظاهرات شعبية وقطع طرقات في عدد من المناطق اللبنانية احتجاجًا على تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد، وأطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

وتفاعل الآلاف من مستخدمي “تويتر” مع الهاشتجين، مؤكدين دعمهم للحراك في لبنان ضد بعض السياسات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة اللبنانية مؤخرًا.

المغردون اللبنانوين كتبوا “سنصنع التاريخ” في إشارة إلى تظاهراتهم المستمرة منذ الأمس، وقال حساب لشخص يُدعى الشيخ الأطرش: “الشيعي عم يهجم ع مكاتب نوابه، الحزب و الحركة، هون بتعرف انو الشعب عنجد وعي”.

لبنانيون يغردون عن صناعة التاريخ
لبنانيون يغردون عن صناعة التاريخ

وغرد حساب آخر قائلا: “مابني على باطل فهو باطل، نعم لاسقاط كل تلك المنظومة الحاكمة ودفنها، ووضع عليها حجر كي لا تقوم مجددًا”.

فيما علق حساب آخر علق علي الأحداث قائلًا: “كل الأحزاب فيها شباب وشابات مؤهلين وقادرين يبنوا دولة، بقيتوا تعملوا إعادة تدوير لنفاياتكم الحزبية والعائلية لحتى جماهيركم قرفت منكم ومن فوقيتكم وفشلكوا. بقيتوا تسعوا للهروب إلى الأمام لحتى صار الهدف الوصول للمطار”.

جانب من تغريدات اللبنانيين
جانب من تغريدات اللبنانيين

وغردت نورا: “في لبنان فقط يوجد ميزانية لسكة الحديد والقطارات بينما لايوجد سكة ولا قطار، بالمقابل لا توجد ميزانية لطائرات إخماد الحرائق بينما أحراشنا معرضه بأي لحظه للاشتعال عن جد عيب عليكن استحوا بقا”.

تغريدة عن ميزانية السكة الحديد
تغريدة عن ميزانية السكة الحديد

ووجه حساب آخر كلمة للرئيس اللبناني فقال: “فخامة الرئيس، متى سنقوم بمحاسبة سارقي المال العام، والذين يتواجدون حتى الآن في المجلس الوزاري والنيابي”.

رسالة إلى الرئيس اللبناني
رسالة إلى الرئيس اللبناني

الفنانة اللبنانية مايا دياب، دخلت على خط الهاشتجين الخاصين بلبنان، حيث قالت: “لا تدعوا الشغب يطفئ نار الثورة”.

تغريدة مايا دياب
تغريدة مايا دياب
تابع مواقعنا