الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

 “سيدة إماراتية وأراضي طرح نهر”.. تفاصيل جديدة في استقالة رئيس هيئة التعمير بـ”الزراعة”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 07:47 م

كشفت مصادر مسئولة في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن أن هيئة الرقابة الإدارية فتحت التحقيقات في عدة ملفات في هيئة التعمير والتنمية الزراعية التابعة للوزارة، وذلك بعد استقالة رئيس الهيئة اللواء محمد حلمي.

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن قبول وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت استقالة اللواء محمد حلمي رئيس هيئة التعمير دون ذكر أسباب الاستقالة، بينما أ:دت مصادر أن هناك ملاحظات لهيئة الرقابة الإدارية على أكثر من ملف في الهيئة.

وأشارت المصادر، إلى أن أحد هذه الملفات يتمثل في حصول سيدة إماراتية استفادت من تخفيض سعر حق الانتفاع لواحدة من مساحات طرح النهر على نيل المعادي بأسعار أقل بكثير من الطبيعي.

وأوضح المصدر أن الرئيس السابق لهيئة التعمير عقد اجتماع للجنة التثمين واجتماع آخر لمجلس الإدارة لتخفيض القيمة الإيجارية بنحو 20 في المائة للمستثمرة الإماراتية عن القيمة الإيجارية القديمة لحق الانتفاع، ثم إسقاط بند الزيادة السنوية في الإيجار التي كانت في عقد المستثمر المصري القديم بقيمة 10 في المائة سنويا.

وأكد المصدر أن هذا الملف من أهم الملفات التي أثارت أزمة وتنبهت لها الرقابة الإدارية، بعد وصول عدة شكاوى لها من وجود عدة ملاحظات حول تأجير هذه المساحات.

تابع مواقعنا