الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني يكرم مؤسسة مجدي يعقوب في دورته الرابعة

القاهرة 24
فن
الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 12:24 م

قررت إدارة مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني برئاسة سهير عبد القادر، تكريم مؤسسة الدكتور مجدي يعقوب للقلب، بالدورة الرابعة والتي ستنطلق في السابع والعشرين من الشهر أكتوبر الجاري بأسوان.

الدكتور مجدي حبيب يعقوب ولد في محافظة الشرقية في 16 نوفمبر 1935، درس الطب بجامعة القاهرة وتخصص في أمراض القلب والصدر وجراحة القلب، وبعد انتقاله إلى بريطانيا، أصبح مستشارًا في مستشفى “هيرفيلـد” عـام 1962 تحت قيادته.

وبـدأ برنامـج الزراعـة في مستشفى “هيرفيلد” عـام 1980 ، وبحلـول نهايـة العقـد، قـام هـو وفريقـه بتنفيـذ 1000 عمليـة، وأصبـح المستشفى المركز الرئيسي لزرع الأعضاء بالمملكة المتحدة.

وأسـس يعقـوب ”سلسلة الأمل“ فـي المملكة المتحدة عام 1995 وهي مؤسسة طبية خيرية تهـدف إلى مسـاعدة الأطفال الذين يعانـون من أمراض، قلبية خطيرة تهـدد حياتهـم، كما قام بإنشاء مؤسسة مجدي يعقوب للقلب بمدينة أسوان والتـي قامت بعلاج الآلآف من حالات القلب الصعبـة لأطفال مصر.

كما حصل على العديد من الجوائز ، ولقّب بـ”الفارس” عام 1966 مـن بريطانيا، و قلادة النيل العظمى سنة 2011 من جمهورية مصر العربية.

يذكر أن الدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى، تقام في الفترة من 27 الي 31 اكتوبر المقبل بمحافظة اسوان تزامنًا مع اعلان الرئيس السيسي أسوان عاصمة للشباب الافريقي، وذلك  تحت رعاية كلا من وزارتي الثفافة و السياحة المصرية التي ادرجته بأجندة فعالياتها، وكذلك وزارة الشباب والرياضة التي أدرجت المهرجان أيضا في أجندة فاعلياتها ووزارة التضامن و الهجرة والآثار والخارجية المصرية بهدف دعم العلاقات المصريه الإفريقية والصينية

وعلى الصعيدين الثقافي والسياحي. وكذلك محافظة اسوان التي قدمت كل الدعم والتسهيلات الممكنة للمهرجان ليكون مهرجانا لأهل أسوان.

تابع مواقعنا