• بحث عن
  • وزير التعليم العالي: احتياج إقليمي ودولي ومحلي لأخصائيين العلاج الطبيعي

    افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤتمر كلية العلاج الطبيعي جامعة الدلتا تحت عنوان “حياة أمنة.. بيئة صحية”، بحضور الدكتور يحي المشد رئيس الجامعة، والدكتورة هالة قاسم عميدة كلية طب العلاج الطبيعي، والدكتور سامي سعد نقيب أطباء العلاج الطبيعي، والمهندس أسامة ربيع، والدكتور سيد عبدالخالق عضوا مجلس أمناء الجامعة.

    وأشاد وزير التعليم العالي بتنظيم جامعة الدلتا مؤتمر دولي بحضور أكثر من 13 دولة عربية وأجنبية، مؤكدا على دعم الجامعات الخاصة في مجالات البحث العلمي ورعاية المؤتمرات الأكاديمية للتقدم في التصنيفات الدولية.

    احتياج إقليمي ودولي ومحلي لأخصائيين العلاج الطبيعي
    احتياج إقليمي ودولي ومحلي لأخصائيين العلاج الطبيعي

    وأضاف الوزير خلال الجلسة الافتتاحية، أن الدولة مهتمة بشكل كبير بتخصص العلاج الطبيعي، لافتا إلى الاحتياج الإقليمي والدولي والمحلي لأخصائي العلاج الطبيعي.

    وطالب الجامعات الخاصة بحذو جامعة الدلتا في تنظيم مثل هذه المؤتمرات الدولية والتي تؤدي إلى نقل خبرات أكبر بين الوافدين بالمؤتمر وغيرهم.

    من جهته، قال المهندس أسامة ربيع، عضو مجلس أمناء الجامعة، إن الجامعة مهتمة بالحراك العلمي الذي يفيد الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

    احتياج إقليمي ودولي ومحلي لأخصائيين العلاج الطبيعي
    احتياج إقليمي ودولي ومحلي لأخصائيين العلاج الطبيعي

    وتابع” نهتم أيضًا بتقديم الخدمة المجتمعية من خلال مستشفياتنا ، خاصة ان الجامعة تقع في محافظة الدقهلية التي يحيطها الكثير من القرى الأكثر احتياجا للخدمة الطبية .

    ولفت إلى أن الجامعة تمتلك أكبر مستشفى لطب الأسنان ومجهزة بأحد التجهيزات وقدمت خدماتها ل١٨٠ ألف حالة حتى الان بشكل مجاني، كما قدم قسم العلاج الطبيعي خدماته لنحو ٧ آلاف و٥٠٠ حالة.

    وأعلن عن بدء الدراسة العام المقبل بكليتي الطب البشري والعلوم التطبيقية الصحية من العام الدراسي المقبل، وذلك عقب توقيع اتفاقية وتوامة مع كلية طب جامعة تورنتو المصنفة سادسا على مستوى العالم، بالإضافة إلى إنشاء مركز بحثي بمستشفى طب الأسنان.

    وأشار إلى أن الجامعة تمنح طلاب كلية الصيدلة 300 ساعة تدريبية خلال الفصل الصيفي بمصانع دلتا جروب فارما، بهدف ربط التعليم بالصناعة.

    وقالت الدكتورة هالة قاسم، رئيس المؤتمر وعميدة كلية طب العلاج الطبيعي جامعة الدلتا، إن عدد الورقات البحثية المقدمة للمؤتمر تخطت 73 ورقة بحثية، بمشاركة 13 دولة عربية وأجنبية.

    وأشارت إلى تخصيص جلسة نقاش خاصة للطلاب لعرض أبرز الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية، والرد على الاستفسارات.

    وأضافت أنه تمت مناقشة أحدث ماتوصل له العلم في مجال الطب الطبيعي بمشاركة أكثر من 25 خبير أجنبي لنقل الخبرات، بالإضافة إلى عرض ماتحقق خلال الفترة الماضية من تطور جامعة الدلتا والمشاريع المستقبلية في التوسع لخدمة التعليم وتشجيع البحث العلمي.

    وأعلنت عن إجراء ورش تدريب عملي على هامش المؤتمر لتشجيع شباب الأطباء وربط المواضيع النظرية بالتطبيق العملي.
    ونوهت إلى عرض توسعات شركة دلتا جراند فارما كشركة مصرية براس مال مصري وشرح الفترة المستقبلية في مختلف قطاعات الطب باستثمارات تتخطى 200 مليون جنيه الفترة القادمة، وعرض احدث منتجات شركة دلتا جراند فارما “هيالوجراند” للحق في المفاصل لمرضى خشونة المفاصل والروماتيرم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق