الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة دعوى عزل مستشار محمد مرسي من مجلس الدولة للدائرة الثانية

القاهرة 24
أخبار
السبت 19/أكتوبر/2019 - 11:08 م

أحالت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار حسن شلال، الدعوى المطالبة بعزل المستشار محمد فؤاد عبد الحكيم جاد الله نائب رئيس مجلس الدولة ومستشار المعزول مرسي من مجلس الدولة للدائرة الثانية.

وقال محمد حامد سالم، المحامي، الذي تقدم بالدعوى، إنه لابد من تطهير مجلس الدولة من المستشارين الإخوان، مشيرًا إلى أن استمرارهم خطر على الأمن القومي المصري والمؤسسة القضائية، فضلا عن أن استمرارهم بالعمل بمجلس الدولة يخالف المادة 94 و95 من قانون مجلس الدولة.

وأضاف “سالم” في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن المستشار محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانوني للمعزول محمد مرسي، أساء للمؤسسة العسكرية، وكان سببًا في مقتل العشرات من المتظاهرين الأبرياء الذين نزلوا أمام قصر الاتحادية للاعتراض على التعديلات الدستورية التي أصدرها المعزول محمد مرسي.

وتابع المحامي، أنه في مارس 2019، قدم شكوى لرئيس مجلس الدولة، وأرفق أدلة وسيديهات تؤكد انتماء محمد فؤاد للجماعة الإرهابية، واختراق المؤسسة القضائية من خلاله لصالح جماعة الإخوان الإرهابية، وتقدمت بالإثباتات على أنه خالف الأمانة القضائية.

وأوضح أنه اعترف في مقطع فيديو أثناء حفل افتتاح المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، عام 2012، من على المنصة، قائلا: “إنه كان يوصل رسائل إلى الجماعة الإرهابية من خلال الأحكام القضائية أثناء توليه عضوية الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، فضلا على أنه كان يشغل منصب مستشار أمير قطر، ولا يزال مجلس الدولة يتستر عليه حتى الآن، ولم يتم اتخاذ إجراء ضده سواء كان بشأن انتمائه للجماعة الإرهابية أو خيانته للأمانة القضائية”.

تابع مواقعنا