الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيناس مكي: “مستنيه عودة أخواتي الولاد من أبوظبي لإقامة عزاء في مصر”

القاهرة 24
فن
السبت 19/أكتوبر/2019 - 05:04 م

قالت الفنانة إيناس مكي لموقع “القاهرة 24”: “العزاء في مصر سيكون بعد عودة أخواتي الولاد من العاصمة الإماراتية أبوظبي، وانتهاء العزاء هناك”.

وأقامت الحكومة الإماراتية عزاء للوالد فى إحدى الفنادق الكبرى في أبو ظبي، ويتلقى العزاء الأبناء الذكور وهم طارق وعبد العزيز وأحمد مكي، ويستمر العزاء لمدة 3 أيام.

الحكومة الإماراتية تقيم عزاء 3 ليالي لوالد الفنان أحمد مكي

كما تنتظر الفنانة إيناس مكي إقامة العزاء في مصر، حيث أنها لم تسافر للإمارات، لارتباطها بعروض مسرحيتها “سحر الأحلام” على مسرح البالون.

وقالت الفنانة إيناس مكي عن وصف أخوها عبد العزيز للجنازة: “اتخضيت، كانت زي جنازة الشيخ الشعراوي”.

وأضافت إيناس: “الفيديو اللي نشرته كان قبل ما والدي يتوفى بشهرين، وفي اليوم دا الوازرة لما شافته تعبان وصلته بالعربية للبيت ودخل المستشفى لشهرين، ووفاته كانت عن كبر السن”.

وفاة والد الفنان أحمد مكي وصدمة شقيقته إيناس (فيديو)

وعبرت إيناس عن استيائها عن الأخبار الشائعة عن وجود ثلاثة أخوة فقط، ووضحت أنهم ثلاثة أبناء: “طارق مكي وهو الأخ الأكبر دكتور جينتيك في فرنسا، وعزة دكتورة طاقة نووية، وعبد العزيز مهندس الديكور وهو الأخ الأصغر، بالإضافة لها ولأخيها الفنان أحمد مكي”. 

وتوفى الوالد في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة عن عمر ناهز الـ 86 عام، وقام بغسلانه ودفنه مهندس الديكور عبد العزيز مكي، لإنه كان مقيم بالإمارات، وسافر له في الصباح الباكر الفنان أحمد مكي من مصر، والأخ الأكبر دكتور طارق مكي من فرنسا.

كان يعمل الوالد رئيس قسم الرقابة في وزارة الإعلام والثقافة بدولة الإمارات لمدة تخطت الـ 30 عام، فكان هو المسئول عن صحة الكتب من تقليدها أو تحريفها أو كونها أصلية.

وعند وصوله لسن المعاش عينه وزير الإعلام عبد الله بن زايد مستشارًا له لخبرته الكبيرة، وكان هذا سبب إقامته في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

تابع مواقعنا