الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتكلفة 100 مليون جنيه.. افتتاح المرحلة الأولى من جناح العمليات المجمعة بمستشفى الدمرداش الجامعي

القاهرة 24
أخبار
السبت 19/أكتوبر/2019 - 08:01 م

افتتح الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس المرحلة الأولى من جناح العمليات المجمعة بمستشفى الدمرداش الجامعي، بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة السابق والدكتور أشرف عمر القائم بأعمال عميد كلية الطب والدكتور أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية والدكتورة سامية عبده نائب مدير المستشفيات.

وقال المتيني، إن العمل بالمرحلة الأولى من المشروع استغرق ما يقرب من 3 سنوات، نجحنا خلالها في التغلب على الكثير من الصعوبات و تجاوز العديد من التحديات، مشيداً بجهود البنك الأهلي الذي دهم المشروع ب 50 مليون جنيه و تحملت الجامعة الـ 50 مليون جنيه الأخرى.

و أضاف أن المرحلة الأولى بها 11 غرفة عمليات من بينهم 7 غرف عمليات تعمل بنظام الكبسولة و هو أحدث النظم العالمية في معايير غرف العمليات القياسية ، و الذي يتضمن تكييف مركزي يعمل بنظام تنقية الهواء بنسبة تقارب 100% ، بما يقلل من مستوى حدوث العدوى داخل العمليات لأقل حد ممكن ، و كذلك تم ربط جناح العمليات بجناح التعقيم المركزي ، و فصل ممرات المخلفات عن مسار غرف العمليات.

و أشار الدكتور عبد الوهاب عزت إلى أن نجاح منظومة العمل بجامعة عين شمس يرجع إلى تنفيذها نظام عمل مؤسسي يقوم على انتقال الخبرات و استكمال كل إدارة لجهود الإدارة السابقة لها ؛ بما يحقق عنصر الاستمرارية.

و أكد أن النظام المعمول به في غرف العمليات بالدمرداش يفوق الكثير مما هو مطبق في كبريات المستشفيات الخاصة. فيما قال الدكتور أيمن صالح، إن المشروع يهدف إلى تطوير 21 غرفة عمليات ، تم الإنتها من المرحلة الأولى التي تشمل 11 غرفة عمليات، على أن يبدأ العمل في المرحلة الثانية لتطوير 10 غرف عمليات ، مؤكداً أنها ستعمل جميعها بنظام الكبسولة، و أشار إلى أن التطوير يتم وفق ما هو متوقع من أحدث النظم حتى عام 2040.

و أشارت نرمين شهاب الدين إلى أن قطاع الخدمة المجتمعية بالبنك الأهلي قد ساهم بما يقدر بـ 208 مليون جنيه منذ بداية التعاون مع جامعة عين شمس حتى الآن ، لافتة أن استمرار التعاون يرجع لما لمسته إدارة البنك من جدية و رغبة حقيقية في خدمة الوطن و المواطن، حتى يحصل كل مواطن على أفضل رعاية صحية بالمجان.

تابع مواقعنا