السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إعلان فتحي عبدالوهاب وعلاء مرسي تقديمه.. نقاد الفن: “هو أي حد يلون وشه يبقى الجوكر”

القاهرة 24
فن
السبت 19/أكتوبر/2019 - 11:34 م

أثارت شخصية الجوكر، التي جسدها النجم العالمي خواكين فنيكس، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ طرح الفيلم بالسينمات، ليقرر بعدها عدد من النجوم المصريين تجسيد الشخصية في فيلم مصري، بناءًا على قرارات بعض الجمهور بأنهم لائقيين على هذا العمل.

وتواصل “القاهرة 24” مع الناقد طارق الشناوي والناقدة ماجدة خير الله، لاستعراض آرائهم حول هذه الأفكار، التي أصبح يفكر فيها الفنانين بعدما حقق الفيلم العالمي إيرادات عالية.

تزامنًا مع عرض الفيلم العالمي “joker”.. علاء مرسي يستعد لتقديم “جوكر السبتية” (صور)

وقال طارق الشناوي، إنه لا يمكنه الحكم المسبق على أي من هؤلاء الفنانين سينجح في تجسيد الشخصية، لأن ذلك يرجع إلى ذكاء واجتهاد المخرج، الذي سيظهر الفنان للجمهور، ومن خلاله يتم الحكم عليه هل هو الأفضل أم الشخصية الأصلية.

كما أكد الشناوي، أنه لا يريد تمصير الفيلم، واستنساخه لأنه من المؤكد أنه سوف يفقد روعته، بعدما شاهده الكثير في العالم، فبالتالي لا يحقق نفس نجاح الأخر.

وأشاد الشناوي بفيلم “joker”، وقال إنه فيلم رائع وبجودة عالية، ويستحق المشاهدة، كما سعيد بتحقيقه إيرادات عالية، على مستوى العالم.

بينما قالت ماجدة خيري الله، لن يستطيعوا تمصير الفيلم وتحويله، لأنه مرتبط ارتباط قوي بالمجتمع الأمريكي، ويوجد به أشياء كثيرة لا يمكن تحويلها، لأنه تركيبة أمريكية مائة في المائة.

وأما عن قرارات الفنانين بتجسيدهم لشخصية الجوكر، فأكدت على أن التقليد شئ ردئ للغاية، يدل على عدم الابتكار والإبداع في الأعمال الفنية، قائلة: “هو أي حد يلون وشه يبقى الجوكر”.

كما أشادت هي الأخرى، بالفيلم العالمي مؤكدة على أنه ممتاز إخراجيًا وفنيًا، ومن الأفلام المهمة والمؤثرة في عام 2019، على مستوى العالم.

وفي وقت سابق، أعلن الفنان علاء مرسي، تقديمه فيلم جديد يجسد فيه شخصية “الجوكر”، التي جسدها في إحدى حلقات مسلسل “الواد سيد الشحات”، رمضان 2019، بينما اجتمع رواد السوشيال ميديا على الفنان فتحي عبد الوهاب، ليكون هو “جوكر مصر”، ليخرج بعدها الفنان وينشر جرافيك صممه له أحد متابعيه ظهر عليه بشخصية الجوكر، وعلق عليه قائلًا: “قريبًا”.

فتحي عبد الوهاب ينشر صورته بشخصية الجوكر.. ويُعلق: قريبًا (صورة)

تابع مواقعنا