الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مخدر الشيطان”.. حملات لـ”إعلام سوهاج” لمواجهة مخدر الاستروكس: قاتل ومغيب للعقل (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 19/أكتوبر/2019 - 01:22 ص

دشن طلاب قسم الإعلام بجامعة سوهاج، حملة للقضاء على “مخدر الاستروكس” أو مخدر “الشيطان”، مؤكدين أن خطر هذا المخدر يتسبب في تحويل من يتعاطاه إلى شخص مخيف بدون عقله، وهو ما دفعهم للتوعية بخطورته.

هذه الحملة ضمن مجموعة حملات أطلقها طلاب القسم لتوعية أفراد المجتمع، تحت إشراف استاذ الحملات الإعلامية بالجامعة الدكتور صابر حارص.

وقال الدكتور صابر حارص، إن حملة القضاء على “الاستروكس” تنطلق من أجل الحد منه، والقضاء عليه، ذلك من أجل بناء عقول واعية تبني المجتمع، وتزدهر بهم الدولة حسب أهداف الحملة.

مخدر الاستروكس

وأكد “صابر”، أن حادث القطار الأليم الذي أدمى قلوب المصريين، ثبتت تحقيقات النيابة العامة أن السائق كان متعاطي لمادة “الاستروكس ” المخدر.

واستعانت الحملة بشخصيات سياسية واجتماعية وإعلامية، والذين عرضوا مادة دسمة عن مخدر الاستروكس وضح من خلالها طريقة تكوينه، موضحين أن أكثر الجرائم مترتبة على مخدر الشيطان “الاستروكس”، وضمنها حادث قطار محطة مصر.

وأطلقت الحملة عدد من الشعارات أبرزها “الاستروكس أسرع طريق للموت”، حيث انه أخطر أنواع المخدرات الموجودة على الساحة حالياً، صُنعَ في الأساس لتهدئة الحيوانات المفترسة، لكن استخدمه البعض في تغييب العقول عن وعيها”.

وقدمت الحملات أكثر من 26 بنر إلكتروني ومطبوع يحمل أفكارها الرئيسية، بالإضافة إلى أكثر من 33 فيديو للتوعية بأهداف الحملات، و180 مطوية مختلفة الأشكال والأحجام تحمل معلومات مكثفة عن الحملات.

وشدد استاذ الحملات الإعلامية بالجامعة الدكتور “صابر حارص، على ندرة توافر مهارات إعداد وتنفيذ و إدارة الحملات الأعلامية في الأسواق المصرية والخليجية، مما يجعلها فرصة لعمل خريجي الإعلام، لافتا إلى أن استجابة طلاب إعلام سوهاج لمهارات الإعلام الجديد وصحافة الفيديو والصحافة الاستقصائية في إنتاج هذه الحملات، يمثل تقدماً كبيراً في أساليب التعليم الإعلامي على مستوى الوطن العربي.

وأشاد الدكتور أحمد عزيز  رئيس جامعة سوهاج، بأفكار هذه الحملات و تقنياتها المستخدمة من خارج الصندوق، مؤكدا أن أفكارها تتصل بشكل مباشر بأهداف الجامعة في خدمة المجتمع.

وحازت هذه الحملات على أكثر من 37 الف مشاهدة على اليوتيوب، وأكثر من 23 ألف إعجاب على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في أسبوعين فقط.

تابع مواقعنا