الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة الذهب تكشف مفاجأة في توقعاتها للأسعار خلال الفترة المقبلة

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 19/أكتوبر/2019 - 01:50 م

قال نادي نجيب سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية، في توقعاته لأسعار الذهب، إن أسعار الذهب سوف تشهد ارتفاعا خلال الفترة المقبلة، حيث بدأ ارتفاع الأسعار من مساء أمس الجمعة بزيادة تراوحت بين جنيه واحد وثلاثة جنيهات، لسعر الجرام.

وأضاف نجيب في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن أسباب ارتفاع أسعار المعدن الأصفر خلاف الفترة المقبلة، ترجع إلى قيام كبار التجار والبورصات العالمية، بإعادة شراء الكميات الكبيرة التي باعوها مسبقا من الذهب، أثناء انخفاض موجة الأسعار الفترة السابقة، مما يؤدي لقلة المعروض وزيادة الأسعار مرة أخرى.

وأشار نجيب إلى، أن المضاربات بين البورصات العالمية وبعضها، تتحكم في سعر الذهب في السوق، حيث يطرحون أطنانا من الذهب للبيع، فيكثر العرض وينخفض السعر بالتالي، ويستمر مسلسل نزول الأسعار، فيقومون بإعادة شراء الأطنان التي باعوها بسعر أقل، فيقل المعروض ويزيد السعر، فيقومون بعمليات البيع حينها، وبذلك يحققون أرباحا طائلة.

وشهدت أسعار الذهب اليوم السبت 19/10/2019، ارتفاعا طفيفا في تعاملات اليوم بمحلات الصاغة، بلغ جنيه واحد إلى 5 جنيهات مقارنة بأسعار الذهب في تعاملات الأسبوع الماضي، حيث سجل عيار الذهب 21 سعر 672 جنيها، وعيار 18 سعر 576 جنيها.

تابع مواقعنا