الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في 6 بنوك كبرى.. فتح الحسابات وبطاقات الائتمان مجانا حتى نهاية الشهر الجاري

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 19/أكتوبر/2019 - 03:15 م

أعلنت مجموعة من البنوك المصرية، بلغت حتى الآن 6 بنوك، تقديم بعض خدماتها مجانا، وتوفير تسهيلات كبيرة لبعض المعاملات، وتقديم منتجات مصرفية مجانا دون احتساب أي مصاريف إدارية للعملاء الجدد، في مبادرة البنك المركزي المصري، احتفالا باليوم العالمي للادخار في 31 أكتوبر الجاري.

ويأتي هذا القرار، بمناسبة مشاركة البنوك في مبادرة البنك المركزي للشمول المالي تحت اسم الاحتفال بيوم الادخار حتى نهاية أكتوبر الجاري .

وقدمت بنوك: الأهلي المصري ومصر والقاهرة، والعربي الإفريقي الدولي، والزراعي المصري والبنك التجاري الدولي، في جميع الفروع البنوك، فتح حسابات توفير وإصدار بطاقات دبت وائتمان ومحافظ ذكية عَلِي الموبايل للعملاء الجدد معفاة من أي مصاريف إدارية حتى نهاية الشهر الجاري.

وكان البنك المركزي أصدر تعليمات للبنوك من بداية العام الجاري بالترويج لمبادرة الشمول المالي عبر 4 فعاليات على مدار العام من خلال تقديم منتجات وخدمات مصرفية مجانا و التواجد خارج الفروع في الأندية والجامعات او أي تجمعات جماهيرية لجذب عملاء جدد من خارج المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

وحدد المركزي أربع فعاليات للشمول المالي ترتبط بمناسبات محددة تشمل الاحتفال بيوم المرأة العالمي في 15 مارس والاحتفال بيوم الشمول المالي العربي في شهر أبريل من كل عام، والفعالية الثالثة الاحتفال بيوم الشباب العالمي في شهر أغسطس والفاعلية الرابعة الاحتفال بيوم الادخار في شهر أكتوبر الجاري .

ويتم الاحتفال في الواحد والثلاثين من شهر أكتوبر من كل عام، باليوم العالمي للادخار، والهدف من تحديد هذا اليوم الترويج للإدخار في كل العالم و نشر الوعي لدى المجتمع بأهمية الادخار.

و تم الإعلان عن هذا اليوم على يد الإيطالي فيليبو رافيزا في المؤتمر الأول الذي عقده تجمع بنوك الادخار في العالم ، حيث سعت البنوك المجتمعة للترويج لأثر الادخار الإيجابي على الاقتصاد و المجتمع و ذلك بالاشتراك مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني.

تابع مواقعنا