الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يحذر من دفع رسوم مبالغ فيها في تقارير السلامة لإجراءات التصالح في المخالفات

القاهرة 24
سياسة
السبت 19/أكتوبر/2019 - 11:53 ص

حذر المهندس علاء والى عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الإسكان السابق، نقابة المهندسين والمكاتب الاستشارية من استغلال المواطنين وتحصيل مبالغ مالية منهم بالمبالغة.

وأضاف:”مما قد يؤدى إلى استنزافهم وذلك عند اللجوء إليهم للحصول على تقارير السلامة الإنشائية والرسومات المعمارية المنصوص عليها ضمن المستندات المطلوبة في اللائحة التنفيذية لقانون التصالح، الأمر الذى قد يثير حالة من الغضب عند هؤلاء المواطنين لشعورهم بعدم قدرتهم على تحمل كل هذه الأعباء بالإضافة إلى سداد قيمة التصالح التي سوف تقررها اللجان الفنية.

وشدد علاء والي على عدم تحمل المواطن أية أعباء مالية قد تؤدى إلى عزوفه عن التصالح في مخالفته التي وقعت بحقه نتيجة كثرة الأعباء عليه، مشدداً على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والتيسير عليهم لانهاء إجراءات التصالح وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وطالب المهندس علاء والى عضو مجلس النواب، وزارة الإسكان والمرافق من خلال اللجان الفنية المشكلة والمعنية بتنفيذ قانون التصالح بمتابعة هذا الإجراء، وعدم استغلال المواطنين وتحميلهم مبالغ مالية فوق طاقتهم من قبل المكاتب الاستشارية نظير تقرير السلامة الانشائية والرسومات المعمارية.

تابع مواقعنا