الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور وفود من 100 دولة.. انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه بمركز المنارة

القاهرة 24
سياسة
الأحد 20/أكتوبر/2019 - 11:05 ص

بدأت منذ قليل فعاليات اليوم الاول من اسبوع القاهرة للمياه، والذى يعقد في مركز المنارة للمؤتمرات، ويستمر حتي يوم الخميس القادم.

و تعقد الآن الجلسة الاولي بعنوان “تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل ندرة المياه”، بحضور  الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري.

وشهدت عمليات تسجيل الحضور كثافة من قبل المشاركين في المنتدي، على رأسهم مندوب الاتحاد الأوروبي واتحاد من أجل المتوسط u f m.

تحت رعاية الرئيس.. انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثانية تحت شعار “الاستجابة لندرة المياه”

يعد مـن أكبـر الأحــداث المائيةعلى المســتويات الوطنيــة والإقليميــة والدوليــة، وتنظمــه وزارة المــوارد المائيــة والــري المصريــة ســنوياً بالتعــاون مع الشــركاء الوطنييــن والإقليمييــن والدولييــن ؛ ويعقد بمركــز المنــارة الدولــي للمؤتمــرات بالقاهــرة الجديــدة على مدار خمسة أيام متواصلة.

ويهــدف الأســبوع بشــكل عـام إلـي تعزيـز الوعـي المائـي وتشــجيع الإبتــكارات لمواجهــة تحديــات الميــاه والتعــرف علــى التحــركات العالميــة والجهــودالمبذولـة لمواجهـة تلــك التحديات، بالإضافـة إلـى، تحديــد الأدوات الحديثـة والتقنيـات المســتخدمة لإدارة المــوارد المائيـة.. يعقــد الحــدث هــذا العـام تحــت عنــوان “الاســتجابة لنــدرة الميـاه” والــذي تــم اختيــاره ليعكــس مدى أهميــة هــذا الموضــوع الهــام لمجتمعاتنــا.

وســوف يتم مناقشــته من خلال خمســة محــاور فرعيــة متعلقــة بنــدرة الميــاه وتشمل الحد من آثار التغيرات المناخية واستراتيجيات التكيف، فضلاً عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل ندرة المياه، إلى جانب استخدام الموارد المائية غير التقليدية في ظل ظروف ندرة المياه أيضاً، والأبحاث والإبتكارات التي تم التوصل إليها في مواجهة الندرة المائية، بالإضافة إلى تعزيزآليات التعاون في قطاع المياه.

ويضــم كل محــور فرعــي العديــد مــن الموضوعــات المتنوعــة، ومن المزمع تنظيم خمســة جلســات رئيســية عامــة، وأكثــر من40جلســة فنيــة وخاصــة.

تابع مواقعنا