• بحث عن
  • فاروق الباز: كان يجب على مصر أن تبني سد النهضة

    قال العالم المصري، فاروق الباز، إن الحكومة لديها خطة للمياه الجوفية في مصر، ولكن لا أثق فيها بسبب كونها قديمة وغير مستحدثة.

    وأكد الباز أنه كان يجب على مصر أن تبني سد النهضة بنفسها قبل 40 عاما بمواصفات معينة، بحيث لا تتأثر حصتها من مياه النيل.

    وأضاف الباز، خلال لقائه ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، أنه من الطبيعي أن تتأثر مصر بالتغيرات المناخية التي تحدث، ولا بد أن نعطي تعظيم سلام للطبيعة ونقدرها ونحترمها ونعاملها معاملة الأم.

    وفي وقت سابق، علق العالم المصري فاروق الباز، على إطلاق وكالة ناسا، اسمه على كويكب مكتشف حديثا، تقديرا لإسهاماته العلمية البارزة، قائلا: “أنا والله ما شوفت الكويكب ده أصلا”.

    وأضاف الباز، خلال لقائه ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، أنه كان مسافر هذا اليوم، وصديق له بناسا هو الذي أبلغه بالخبر، مشيرًا إلى أن هذا شئ عظيم، موضحًا أنه ليس من السهل الصعود على القمر، وكانت روسيا وأمريكا بيتسابقوا الصعود على القمر، مؤكدًا أن هناك مهر في الفضاء سمته “وادي القاهرة”.

    الهجرة تهنئ الدكتور فاروق الباز بمناسبة إطلاق ناسا اسمه على “كويكب”

    و هنأت السفيرة نبيلة مكرم، الدكتور فاروق الباز ، عالم الفضاء المصري بوكالة ناسا، لإطلاق اسمه على كويكب مكتشف حديثا، تقديرا لإسهاماته العلمية البارزة.

    أكد الدكتور فاروق الباز ، عالم الفضاء المصري بوكالة ناسا، أن الاتحاد العالمي للفلك والتابع لهيئة الأمم المتحدة، أعلن إطلاق اسم “الباز”، على كويكب بالفضاء نتيجة لدوره مع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، بداية بمشروع أبوللو لاستكشاف سطح القمر في منتصف ستينيات القرن الماضي، مرورا بتصوير الأرض من المدار على رحلة أبوللو سيوز الأمريكية الروسية المشتركة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق