• بحث عن
  • وزير الري يفتتح فعاليات أسبوع القاهرة الثاني للمياه

    افتتح الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري صباح اليوم، فعاليات أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثانية بمركز المنارة للمؤتمرات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي سيستمر لمدة خمسة أيام اعتبارا من اليوم الأحد وحتى الخميس القادم.

    وبدأت فعاليات الأسبوع بعرض فيلم تسجيلي عن أهمية المياه في حياة المزارعين وأهمية استخدامها بفاعلية مع ضرورة الترشيد وعدم الإهدار.

    ومن المقرر أن تنطلق جلسات أسبوع القاهرة للمياه اليوم والذي يقام تحت شعار “الاستجابة لندرة المياه” والذي يعد مـن أكبر الأحداث المائية على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، وتنظمه وزارة الموارد المائية والري سنويا بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والإقليميين والدوليين.

    ويهدف أسبوع القاهرة للمياه بشكل عـام إلـى تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات لمواجهة تحديات المياه، والتعرف على التحركات العالمية والجهود المبذولة لمواجهة هذه التحديات، بالإضافـة إلى تحديد الأدوات الحديثة والتقنيات المستخدمة لإدارة الموارد المائية.

    ويعقد الحدث هذا العام تحت عنوان “الاستجابة لندرة المياه”، وقد تم اختيــاره ليعكس مدى أهمية هذا الموضوع الهام لمجتمعاتنا.

    تحت رعاية الرئيس.. انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثانية تحت شعار “الاستجابة لندرة المياه”

    يعد مـن أكبـر الأحــداث المائيةعلى المســتويات الوطنيــة والإقليميــة والدوليــة، وتنظمــه وزارة المــوارد المائيــة والــري المصريــة ســنوياً بالتعــاون مع الشــركاء الوطنييــن والإقليمييــن والدولييــن ؛ ويعقد بمركــز المنــارة الدولــي للمؤتمــرات بالقاهــرة الجديــدة على مدار خمسة أيام متواصلة.

    ويهــدف الأســبوع بشــكل عـام إلـي تعزيـز الوعـي المائـي وتشــجيع الإبتــكارات لمواجهــة تحديــات الميــاه والتعــرف علــى التحــركات العالميــة والجهــودالمبذولـة لمواجهـة تلــك التحديات، بالإضافـة إلـى، تحديــد الأدوات الحديثـة والتقنيـات المســتخدمة لإدارة المــوارد المائيـة.. يعقــد الحــدث هــذا العـام تحــت عنــوان “الاســتجابة لنــدرة الميـاه” والــذي تــم اختيــاره ليعكــس مدى أهميــة هــذا الموضــوع الهــام لمجتمعاتنــا.

    وســوف يتم مناقشــته من خلال خمســة محــاور فرعيــة متعلقــة بنــدرة الميــاه وتشمل الحد من آثار التغيرات المناخية واستراتيجيات التكيف، فضلاً عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل ندرة المياه، إلى جانب استخدام الموارد المائية غير التقليدية في ظل ظروف ندرة المياه أيضاً، والأبحاث والإبتكارات التي تم التوصل إليها في مواجهة الندرة المائية، بالإضافة إلى تعزيزآليات التعاون في قطاع المياه.

    ويضــم كل محور فرعي العديد من الموضوعات المتنوعة، ومن المزمع تنظيم خمسة جلسات رئيسية عامة، وأكثر من 40 جلسة فنية وخاصة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق