• بحث عن
  • وزير النقل: رحلة واحدة لقطار طنطا تُكلف الدولة 36 ألف جنيه والإيرادات 3 فقط

    قال كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن الرحلة الواحدة لقطار “طنطا”، يكلف الدولة 36 ألف جنيه، منها الوقود، وقطع الغيار، ومرتبات العاملين بهيئة السكة الحديد.

    وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية” والذي يذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، أن الدولة تدفع خمس أضعاف ما يدفعه المواطن على تذكرة القطار، موضحًا أنه بعد رفع سعر التذكرة لثلاث جنيهات لا زالت الدولة تتحمل أيضًا مبلغ كبير منها.

    وشهد الفريق كامل الوزير وزير النقل، اليوم الأحد، تشغيل محطة هيليوبوليس لمترو الأنفاق للركاب، رافقه رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق ورئيس وقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو ورؤساء وقيادات الشركات المنفذة

    ومحطة هليوبوليس بخط المترو الثالث (العتبة – نادي الشمس)، تعد هي المحطة الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، وكان مقرر أن يتم تشغيل المحطة مع افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة “A4” الذي تم في يونيو الماضي، لكن تأخرت تجهيزاتها بسبب مساحتها التي تقترب من 10 آلاف متر مربع.

    قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال افتتاح محطة مترو هليوبوليس، اليوم الأحد، أنه توجد تكليفات من رئيس الجمهورية بتقديم أفضل خدمة للمواطنين، موضحًا: “والله مش هنرفع سعر التذكرة، ولا يتم رفع سعر التذكرة إلا بعد دراسات متأنية، بعد الرجوع لرئيس الحكومة وموافقة رئيس الجمهورية”.

    وتابع وزير النقل: “بالرغم من خسارة إيرادات المترو أكثر من 50% لكن مش خسارة في الشعب، ودا حقهم كمواطنين، تكلفة تشغيل المترو 15 مليون جنيه يوميًا في حين أن إيرادات المترو بالخطوط الثلاثة 7 ملايين جنيه”، لافتًا إلى أن المترو يقل نحو 2.5 مليون راكب يوميًا.

    وفي ذات السياق محمد عز المستشار الإعلامي لوزارة النقل، أن المحطة مجهزة على 3 مستويات وفق أحدث المواصفات العالمية، بما تتضمنه من سلالم كهربائية متحركة بالثلاثة مستويات من الرصيف حتى مستوى سطح الشارع، كما أنها مكيفة بمستوياتها الثلاثة، ومزودة بكاميرات مراقبة من مداخل المحطة حتى مستوى الرصيف لتحقيق جانب أكبر من الأمان للركاب.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق