الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجديد حبس الدكتور حازم حسني 15 يومًا على ذمة التحقيقات

القاهرة 24
أخبار
الأحد 20/أكتوبر/2019 - 07:15 م

قررت نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس الدكتور حازم حسني، 15 يومًا على ذمة القضية المتهم فيها بمشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها.

ويواجه الدكتور حازم حسني، اتهامات أخرى متمثلة في نشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

الدكتور حازم حسني، عمل أستاذ للعلوم السياسية في جامعة القاهرة، وكان المتحدث الرسني باسم حملة الفريق سامي عنان الإنتخابية، خلال محاولة ترشحه في انتخابات الرئاسة المصرية 2018.

وفي وقت سابق، قررت نيابة أمن الدولة العليا، إخلاء سبيل 100 متهم على خلفية تظاهرات سبتمبر، في القضية رقم 1338 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

ونشر العديد من المحامين، أسماء الـ100 متهم المُخلى سبيلهم، لترتفع أعداد المُطلق سراحهم في الآونة الأخيرة إلى المئات.

وكان مصدر قضائي مطلع، قد قال إنه خلال أيام سيتم إخلاء سبيل 500 متهم في القضية رقم 1338 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والتى تشمل المئات من المتهمين على خلفية مظاهرات سبتمبر.

وأضاف المصدر، أنه سيبلغ إجمالي المفرج عنهم خلال اليومين المقبلين، 700 متهم على خلفية التظاهرات التي شهدتها مصر في الثلث الأخير من سبتمبر الماضي.

وكشف، أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع المُخلى سبيلهم قيد المتابعة الأمنية، بعد الإفراج عنهم من أقسام الشرطة التابعين لها.

وأرجع المصدر هذا القرار لما أسماه بالإنفراجة في ملف المحبوسين على خلفية تظاهرات سبتمبر، ونظر الجهات المسئولة إلى أمرهم بعين الإعتبار.

وألمح، إلى أن ذلك يأتي أيضًا كمحاولة لإحتواء الشباب الغاضب غير المتورط في أحداث عنف أو قضايا إرهابية ضمن تطورات مجريات الأمور سياسيًا في البلاد.

تابع مواقعنا