الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حمو بيكا يكشف الأسباب التي دفعته للهجوم اليوم على نقابة المهن الموسيقية (فيديو)

القاهرة 24
فن
الأحد 20/أكتوبر/2019 - 10:22 م

كشف حمو بيكو، مغني المهرجانات، السبب الذي دفعه للهجوم على النقابة بهذا الشكل الذي نشره في فيديو لايف عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك” مساء اليوم، من داخل مقر نقابة المهن الموسيقية.

واحتوى الفيديو على محاولة بيكا الحصول على ترخيص من أحد مكاتب النقابة، من أجل إقامة حفلة في محافظة دمياط يوم 24 أكتوبر الجاري، وهو ما رفضته النقابة، مما جعله يذهب اليوم للنقابة ويحدث بلبلة داخلها.

وعلق بيكا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، على الفيديو، قائلا: “أنا بتكلم وبطلب حقي وحق الناس اللي معايا، وده فيديو من داخل النقابة يوضح أنا عملت كده ليه والفيديو الأول من كمية الريبورتات اتشال من على الصفحه ولسه في فيديوهات كمان من داخل النقابة أنا عاوز أكل عيش و الناس دي بتقول أنت مش معترف بيك وفي نفس الوقت بلد تانيه معترفه بيي دوليا، أنا ولا صايع ولا بكسر وده مش أول مكتب متصور فيه، ده فيه 3 أو 4 مكاتب بنفس الموضوع ده، بإذن الله هيجيلي حقي أنا معملتش حاجه أنا بطالب بحق الناس اللي شغالة معايا، 20 فرد بياكلوا عيش من ورا مني بيصرفو علي بيتهم يا ريت كل الإعلام اللي طالع يتكلم يسمع القصه صح يا إما ميتكلمش، علشان انت لو سمعت القصه صح مش هتقبلها علي أولادك”.

https://www.facebook.com/hamooobika/videos/459235418051497/?t=35&v=459235418051497

وكان حمو بيكا، نشر  مساء اليوم فيديو لايف عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، من داخل مقر نقابة المهن الموسيقية، لرفضها إعطاءه ترخيص للقيام بالغناء وإحياء العديد من الحفلات.

وقال حمو بيكا خلال الفيديو: “إن النقابة تمنع أي شاب من الغناء في مصر وتريد الحصول منه على 400 ألف جنيه من أجل التصريح له بالغناء في الحفلات، وهو يرفض هذا الأمر”.

وأضاف بيكا: “أنا هشتغل سواء بالنقابة أو من غير النقابة، وأنا خارج مصر الناس اعترفت أنني بغني، وأنا عاوز اعرف النقابة مين بيمثلها، ولو الأستاذ هاني شاكر مش معترف بالغناء الذي أقدمه فأنا وكل الناس اللي بتحب تسمع مهرجانات كمان مش بنعترف بغناءه، والمرة دي أنا عملت لايف المرة اللي جاية هنزل الشارع وهعمل ثورة وهكسر في النقابة ومش في حد هيمنعني ولو هتحبس”.

وتابع: “أنا مش خايف من الحبس وأي حاجة والمرة اللي جاية الناس اللي بتسمع المهرجانات هتقول لهاني شاكر احنا مش عاوزينك، والمرة اللى جاية هيكون في قلة أدب”.

ومن جانبها، أصدرت نقابة المهن الموسيقية، بيانًا صحفيًا للرد على فيديو المطرب الشعبي حمو بيكا، والذي هاجم فيه المسئولين من داخل مقر النقابة بالقاهرة، مؤكدةً أنها اتخذت كافة الإجراءات القانونية ضد حمو بيكا.وقالت النقابة في بيان لها: “ردًا علي الفيديو المسئ للمدعو حمو بيكا، الذي لا يعترف فيه بالغناء المصري الأصيل ونجوم الغناء المصريين، وأنه في حالة عدم حصوله على عضوية النقابة سوف يحطم مبنى النقابة، وأدعى كذبًا علي أعضاء المجلس بأقوال مجرمة في قانون العقوبات، وكان ذلك بسبب رفض النقابة التصريح له بالغناء في حفل بمدينة دمياط وإبلاغ الجهات الأمنية بإقاف الحفل”.

وأفادت نقابة المهن الموسيقية، أن المدعو حمو بيكا سبق ودخل لجنة اختبار عضويات برئاسة الموسيقار حلمي بكر ورأت اللجنة عدم صلاحيته للغناء، وكانت النقابة قدر أصدرت قرارآ بمنع مطربي المهرجانات من الغناء ومن بينهم حمو بيكا، وهذا المنع في إطار دور النقابة في الإرتقاء بالذوق العام ومنع الاسفاف والتردي والألفاظ التي تخدش الحياء العام.

وأكدت، أنها اتخذت النقابة الإجراءات القانونية ضد حمو بيكا، بالتهديد بالبلطجة والإدعاء كذبًا على أعضاء المجلس.

تابع مواقعنا