الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد الباز يطالب المدارس والجامعات بعمل رحلات للمشروعات القومية.. و”التعليم” يتفاعل مع الدعوة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 20/أكتوبر/2019 - 09:48 م

قال الإعلامي محمد الباز ، إن الإعلام مقصر، في عدم أظهار ما يحدث في مصر، من مشروعات قومية، ويجب على المدارس والجامعات، عمل زيارات للشباب للذهاب للمشروعات التي نفذتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، أنه لا يوجد أي تخوفات من أن يرى المواطن بنفسه، لأننا نعيش عصر من التقليل والتشكيك، وتلك الزيارات ستزيل هذه الشائعات.

وتابع الباز، أن هذه دعوة قومية، لوزيري التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، من الابتدائية حتى الجامعة، يجب أن يكون جميع الطلاب على مستوى الجمهورية على نهاية العام، يكونوا رأوا ما تم إنجازه، خاصة أن هناك سوء تفاهم.

وأشار مقدم برنامج “90 دقيقة”، إلى أنه ليس معنى ذلك أن تكون جميع الزيارات إلى المدن الضخمة، من الممكن ان يزورو حي الأسمرات وروضة السيدة،والعشوائيات التي أصبحت راقية ومستعدة لتكريمهم بالحياة الكريمة، لأن الرؤية بالعين ستكون خير دليل.

وأردف: “الرسائل الطنانة ما عدت تفدي جدوى، ولا بد من تبني مشروع ومقترح “90 دقيقة”، لإبطال دعوات الفوضى والتخريب، مشيراً إلى أن سبب الاحتقان السياسي، هو جهل المعارضة بما يحدث وإنكارهم للمشروعات”.

من جانبه، تفاعل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي مع الدعوة، مؤكداً على أن الجامعات تقوم بمثل تلك الرحلات بالفعل، إلا أنها ستوسع من نطاقها في إطار مشروع “90 دقيقة”.

محمد الباز: “الفتوى هي صناعة من النوع الثقيل فعلًا”

تابع مواقعنا