الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

والد محمود البنا باكيًا: “مش هيريحني غير القصاص وواثق في القضاء” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 20/أكتوبر/2019 - 12:54 م

بخطى بطيئة، قدم الأربعيني محمد البنا، والد محمود البنا، والشهير إعلامياً بـ”شهيد الشهامة”، صبيحة اليوم الأحد، متكئًا على أحد أقاربه، والدموع تنهمر من عينه، وهو يسير وسط صيحات من الأهالي، “حق محمود لازم يرجع، راجح قاتل ونطالب بالقصاص”، متجها إلى محكمة شبين الكوم، “اليوم أولى جلسات محاكمة راجح”.

العشرات ويزيدون مجتمعون أمام المحكمة على حافتي الطريق، والأمن يعزز من وجوده بمحيط المحكمة، ويسعى للسيطرة على الموقف، ووالد محمود يسير وسط المشهد الذي بدى في عينه ضبابي، كلما سمع اسم نجله الوحيد انهار في البقاء، “كان ابني الوحيد.. مش قادر أنسى شكله وهو غرقان في الدم.. القصاص لازم مش هيريحني غير القصاص”.

وبصوت يخرج بالكاد، عبر البنا عن ما بداخله، والدموع تنهمر على خديه، بقوله: “النار اللي جوايا هتهدى لما حق ابني يجي”.

محمد والد محمود البنا شهيد الشهامة بالمنوفية.jpg 1
محمد والد محمود البنا شهيد الشهامة بالمنوفية.jpg 1

ورغم تلك الحالة التي بدا بها، إلا أنه فخور بمحمود: “كان رمز للرجولة ومات عشان بيدافع عن الحق”.

الرجل الأربعيني مقدر لشعور أصدقاء محمود، وأهالي قريته إلا أنه حاول مرات عدة السيطرة على اأامور وتهدئة الشباب، إلا أنهم أصروا على الاحتشاد امام المحكمة للمطالبة بحق محمود، “الناس دي بتحب محمود وبتكره القتلة اللي طعنوني في قلبي بقتل ابني”، كما يقول والد “شهيد الشهامة”.

وبقلبٍ منفطر على طفله الذي راح ضحية للشهامة، ووجه مكلوم مرسوم عليه ملامح الحزن، وصوت يخرج بالكاد، وجسد محني على فراق ابنه الشهم، قال محمد: “واثق إن حق محمود جاي، وواثق في القضاء المصري، وإنه هيريح بالي وبال والدته، واللي بتعيش أيام صعبة”.

محمد والد محمود البنا شهيد الشهامة بالمنوفية
محمد والد محمود البنا شهيد الشهامة بالمنوفية

الأمن يلقي القبض على 9 أشخاص من مثيري الشغب أثناء محاكمة راجح

احتشد عدد كبير من المواطنين أمام مقر محكمة “شبين الكوم” في محافظة المنوفية، وذلك بالتزامن مع انعقاد جلسة محاكمة محمد راجح وآخرين، المتهمين بقتل محمود البنا، أو شهيد الشهامة.

وردد المحتشدون هتافات “واحد اتنين حق البنا فين”، منددين بالواقعة، مطالبين بتوقيع أقصى عقوبة على محمد راجح، المتهم الرئيسي بالقضية.

داخل محكمة شبين الكوم
داخل محكمة شبين الكوم

ومن جانبها ألقت قوات الأمن القبض على 9 أفراد، من المحتدشين أمام المحكمة، لإثارتهم الشغب هناك.

وعلى جانب آخر، قررت محكمة الطفل فى شبين الكوم تأجيل محاكمة راجح وأخرين، فى اتهامهم بقتل الطالب محمود البنا، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”شهيد الشهامة”، وذلك لجلسة 27 أكتوبر للإطلاع على الأوراق والمستندات.

محاكمة المتهمين
محاكمة المتهمين

وكانت الأولي لمحاكمة قتلة شهيد الشهامة إجرائية بدأت بالتأكد بمثول المتهمين وتواجد الدفاع، وكذلك السماح بتصوير أوراق القضية، وشهد خروج المتهمين من المحكمة تواجدا أمنيا كبيرا وخرج الممتهمون وسط حراسة أمنيه مشدده لنقلهم لمقر حجزهم.

عاجل| تأجيل محاكمة راجح وباقى المتهمين فى قضية قتل شهيد الشهامة لـ27 أكتوبر (صور)

محكمة شبين أثناء محكامة راجح
محكمة شبين أثناء محكامة راجح
تابع مواقعنا